نديم الجميل: الحكومة فاشلة ومسألة الكهرباء فضيحة كبيرة

وصف النائب نديم الجميل الحكومة بـ"الفاشلة اقتصادياً، إنمائياً، إجتماعياً وأمنياً"، منتقداً "إنقطاع التيَّار الكهربائي عن كلّ لبنان مرةً واحدة بينما وزير الطاقة والمياه (جبران باسيل) المعني غير متواجد على الأراضي اللبنانية لمعالجة المعضلة، وهذه فضيحة كبيرة".
وأكّد النائب نديم الجميّل بعد لقائه رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع "وجوب معالجة أزمة الكهرباء من خلال خصخصة كاملة لهذا القطاع والقطاعات الأخرى كالاتصالات"، مشيداً بتجربة المهندس أسعد نكد في شركة كهرباء زحلة الذي طرح مشروع لتأمين صناعة وتوزيع التيار طيلة 24 ساعة بثمن أقل من اشتراك المولّد الكهربائي، داعياً الى ضرورة دعم هذا المشروع وأي مبادرات خاصة. وشدد على أهمية الخصخصة لجهة تأمين فرص عمل جديدة ومنافسة بين الشركات الأمر الذي يُحسّن العمل في كلّ القطاعات.
وعن قراءته لعودة التوترات داخل المخيمات الفلسطينية، وضعها الجميّل في "خانة المخطط السوري لزعزعة الوضع الأمني في لبنان ولاسيما بعد أن فشل في طرابلس وبيروت وعكار، فلم يبقَ في يده سوى ورقة الخلايا الفلسطينية في المخيمات، وبالتالي هو يحاول استخدامها لإشعال المنطقة بأكملها، الأمر الذي نرفضه وندعم الجيش اللبناني المدافع عن كلّ اللبنانيين وعن الحريات لحلّ كلّ هذه المشاكل اذ حان الوقت ليكون الجيش صارماً بقراره ليحسم الأمور".
ورداً على سؤال، أيّد الجميّل حاجة الجيش اللبناني لقرار سياسي ليتحرك على الأرض "ولكن باستطاعته اتخاذ المبادرة إذ لا أحد سيقف في وجهه وسنكون جميعاً خلفه ولو ان هذه الحكومة الفاشلة رفضت مساندته ولم تمنحه الغطاء السياسي اللازم".  

آخر تحديث: 21 يونيو، 2012 5:45 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>