مناورة إسرائيلية على تخوم مزارع شبعا

اطلق جيش الاحتلال اكثر من 40 قذيفة مدفعية، خلال مناورة واسعة بالذخيرة الحية، نفذها فجر امس، داخل مزارع شبعا وفي الأطراف الشرقية للجولان السوري المحتل، بحيث كان دوي هذه القذائف يتردد في القرى الحدودية المحررة المتاخمة للمنطقة المحتلة.
وشارك في المناورة التي استمرت ساعات عدة عدد من القطاعات البرية والجوية والمدفعية اضافة الى دبابات من طراز "ميركافا"، وتخللها تحليق لطائرات استطلاع من دون طيار ومروحيات مقاتلة، في اجواء الجولان ومزارع شبعا على ارتفاعات منخفضة ومتوسطة.
وقصفت المدفعية الثقيلة من عيار 155ملم، المتمركزة في الجولان السوري المحتل، وخاصة مرابض زعورة وعمفيت وسهل الحولة، المناطق الحرجية في مزارع شبعا المحتلة، ومحيط مواقع الاحتلال داخل هذه المزارع وجوانب الطرقات المؤدية اليها. وتبع القصف المدفعي الذي تردد صداه في سماء القرى اللبنانية المحاذية لخط التماس، تقدم آليات مدرّعة بينها ناقلات جند مصفحة ودبابات "ميركافا"، من بعض المواقع في الجولان المحتل الى وسط مزارع شبعا، في ظل تحليق للمروحيات واطلاق رشقات من اسلحة متوسطة وثقيلة.
وكانت الطائرات الحربية الاسرائيلية القت امس الاول، عددا من القنابل المضيئة فوق منطقة الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة الاسرائيلية وتحديدا مقابل مدينة بنت جبيل وفي خراج بلدتي يارون ومارون الراس. 
 

السابق
جبران باسيل
التالي
تطوير معلم مليتـا بمتحف لتوثيـق التضحيـات