خمسة من أبناء شهداء قانا يتسلمون مخصصاتهم من الحريري

سلمت رئيسة "هيئة رعاية ابناء شهداء نيسان 96" النائب بهية الحريري خمسة من ابناء شهداء مجزرة قانا بلغوا السن القانونية، مخصصاتهم المالية من الهيئة التي أسسها الرئيس الشهيد رفيق الحريري اثر العدوان الاسرائيلي على لبنان في نيسان من العام 1996 واناط بهذه الهيئة مهمة رعاية ابناء الشهداء اجتماعيا وصحيا وتربويا ونفسيا، وأودعها مخصصات مالية تسلم اليهم تباعا عند بلوغ كل منهم السن القانونية.

وأبناء الشهداء الذين تسلموا مخصصاتهم هم: فاطمة وعلي حسن ملحم من مجدل سلم، محمود سعد الله بلحص من صديقين، موسى ادهم خليل من رومين وجنان محمد فقيه من مجدلزون. وجرى تسليم المخصصات في دارة الحريري في مجدليون بحضور مدير مؤسسة الحريري في صيدا محيي الدين القطب والمشرفة على ابناء الشهداء من قبل الهيئة غزوة نعمة. واكدت النائب الحريري لأبناء الشهداء أن العلاقة معهم ليست جديدة وليست مرتبطة بشيء مادي لتنتهي بنهايته. وقالت: ما يجمعنا اكبر بكثير. ما يجمعنا هو العلاقة الانسانية التي اسس لها الرئيس الشهيد رفيق الحريري ونحن نفتخر بهذه العلاقة معكم ونحرص على ان تستمر دائما معكم ومع جميع ابناء وعائلات الشهداء لأننا نعتبرهم أبناءنا وعائلاتنا.

وبتسليم ابناء الشهداء الخمسة مخصصاتهم المالية من هيئة الرعاية يرتفع عدد ابناء الشهداء الذين تسلموا مخصصاتهم حتى الآن الى 64 شابا وفتاة فقدوا الأب أو الأم أو كليهما، وذلك من أصل 84 مشمولين برعاية الهيئة. وقال القطب: بعد العدوان الاسرائيلي على لبنان سنة 1996 والمجزرة التي حصلت في قانا وبناء على رغبة الرئيس الشهيد رفيق الحريري، تأسست هيئة رعاية ابناء شهداء نيسان الذين لاقى اهلهم وذووهم حتفهم في مجزرة قانا، وذلك بتخصيص مبلغ من المال لرعاية ابناء شهداء نيسان من تعليم ومعيشة وترميم منازل.
  

السابق
ويريدون العبور إلى الدولة؟!
التالي
جنبلاط: هناك تقاعس دولي