الثورة بمصر ستستمر

عنونت الكاتبة المصرية اهداف سويف مقالها في "الغارديان" بعنوان "ليسقط الرئيس المصري الجديد".
وتستهل سويف مقالها قائلة "أيا كان الرئيس الجديد في مصر، فإنه لن يكون الرئيس الذي يريده المصريون. اننا شعب تعداده 85 مليون شخص، 50 مليون منهم يحق لهم التصويت". وتتساءل سويف "فكم منا صوت لهذا الرئيس؟".
وقالت سويف "بينما أكتب، يبدو ان نسبة الاقبال على التصويت تبلغ نحو 15 في المئة. قارن بالإقبال الذي بلغ 80 في المئة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في اذار الماضي".
واضافت سويف أن الموقف في مصر الان هو كل ما رفضه المصريون وثاروا عليه في كانون الثني 2011. "ما يأتي به المرشح الرئاسي أحمد شفيق والمجلس العسكري ليس الثورة".
وتقول سويف إنه في يوم السبت فقط اثناء جولة الاعادة في انتخابات الرئاسة اعتقد 35 ناشطا من اعضاء حركة 6 ابريل، وتم توجيه تحذيرات لصحفيين أجانب بعدم اجراء لقاءات في مع الناخبين، واعتقلت امرأة تقوم بالترجمة لصحفي فنلندي ، وقامت قوات الامن بتفقد عدد من البلدات للسؤال عن العرب المقيمين فيها.

واضافت سويف انه في اليوم الاول للانتخابات جرى اعتقال 22 فلسطينيا واردنيا وسبعة ناشطين سوريين واصدرت وزارة الداخلية تحذيرات مما قالت انهم مسلحون فلسطينيون ارسلتهم حماس لشن هجمات ارهابية في مصر.
وقالت سويف إنه في الوقت الحالي يعتقد الجيش والنظام القديم وحلفاءهم الاجانب أنهم انتصروا في معركتهم في مصر، ويتحدثون ان الثورة انتهت، حيث تقول وزارة الداخلية إنها لن تسمح بأي احتجاجات فور الاعلان عن الرئيس الجديد.
وترى سويف أن "الثورة ستستمر لأن لا النظام القديم ولا الاسلاميين سينجحون في تحقيق مطالب الثورة وهي عيش، حرية، عدالة اجتماعية".

وأضافت أنه لا النظام القديم ولا الاسلاميون يمثلون ما ضحى من اجله 1200 مصريا قتلوا في الثورة بحياتهم ولا يمثلون من فقدوا ابصارهم او شوهوا للإطاحة بمبارك ونظامه.
وأكدت أن الشعب المصري دائما ما يفعل الصواب، حيث كانوا يخرجون بمئات الالاف للتظاهر عندما كانت القضية قضيتهم وكانوا يلتزمون منازلهم عندما يعلمون ان القضية مفتعلة.
وقالت سويف ان الشعب المصري شجاع وقادر على تحمل الصدمات ولا يعوزه الذكاء.

وتختتم سويف مقالها قائلة إن احد الشعارات التي ذاعت في الآونة الاخيرة "يسقط الرئيس القادم". وتدعو سويف قائلة "آمين".  

السابق
نضال شهاب في كتابها (لبنان سياحة لكل الفصول): لإبراز جمال لبنان
التالي
البحرية الإسرائيلية تعتقل 4 صيادين فلسطينيين قبالة غزة