وزارة الأمن الايرانية تقول انها اعتقلت عملاء اسرائيليين اتهمتهم باغتيال 3 علماء نوويين

أعلنت وزارة الأمن الإيرانية انها ألقت القبض على عدة أشخاص من عملاء إسرائيل ،اتهمتهم بالتورط في اغتيال ثلاثة علماء نوويين إيرانيين.
وذكرت الوزارة في بيان نشرته وكالة "مهر" انها ستقدم تفاصيل عن عمليات اعتقال منفذي اغتيالات العلماء ماجد شهرياري ،ومصطفى أحمدي روشان و رضا قشقائي.
يشار الى روشان وقشقائي كانا يعملان في موقع نتنز وتم اغتيالهما في طهران في 11 نيسان /أبريل 2012،فيما اغتيل شهرياري وهو مؤسس الجمعية النووية الإيرانية في انفجار استهدف سيارته في طهران في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2010. ووجهت إيران أصابع الاتهام الى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية.
وقال البيان ان عناصر وزارة الأمن تمكنوا من إلقاء القبض على الأشخاص الرئيسيين الضالعين في اغتيال العلماء النوويين الإيرانيين. ولكنها لم تحدد عددهم.
وأضاف البيان ان أجهزة الوزارة تمكنت من اختراق "الأجهزة الصهيونية، وتمكنت من الكشف عن عدد من الضباط الأمنيين للكيان الصهيوني اللقيط والإرهابيين الذين يعملون لصالح إسرائيل.
وتابع البيان ان الوزارة "نجحت أخيرا بالكشف عن هوية الضالعين الرئيسيين في اغتيال الشهيد شهرياري، والشهيد أحمدي روشان، والشهيد قشقائي، وإلقاء القبض عليهم في سلسلة عمليات مباغتة في مختلف المناطق، ونقلتهم الى المعتق.  

السابق
وفاة رضيعة في الحدث بعد تعرضها للضرب المبرح
التالي
واتكنز: نعمل للحد من الخروق السورية وضبط الحدود وتأمين المساعدات للنازحين