لبنانيان بين أغنى 10 شبّان في العالم

اكتسب الشبّان العشرة الأغنى في العالم في غالبيتهم ثرواتهم ميراثا من الآباء باستثناء الشباب الأربعة مؤسسي الفايس بوك، وترد أسماء أيمن وفهد الحريري، دون ذكر سعد الحريري الذي تخطّى سن الأربعين في لائحة الشبّان الأغنى في العالم.
ونشر إحصاء دولي جرى حديثا ترتيب 10 أسماء شبابية عالمية على لائحة الأغنى في العالم، وتتراوح أعمار هؤلاء الشبان بين العشرينات والثلاثينات.
أما المجموعة الكبرى منهم وهم أربعة شبّان فجاءت مصادر ثروتهم نتيجة مشاركتهم في تأسيس شركة «الفايس بوك» في حين أنّ الإثنين الآخرين هما أولاد الشهيد رفيق الحريري رئيس الحكومة اللبنانية السابق، كما إنّ هناك امرأة واحدة ضمن هؤلاء العشرة شبان.

الاول: مارك زوكيربيرغ وعمره 28 سنة وهو الذي أطلق الفايس بوك من غرفة نومه في الكلية الجامعية وطوّرها لتصبح واحدة من أنجح الشركات على المستوى العالمي.

ورغم تراجع ثروته مؤخرا مع فشل حملة تسويق مالية لأسهم الشركة فهي تساوي نحو 15 مليار دولار أميركي.
Nopster والرئيس الأول للفايس بوك، ويملك أكثر من ملياري دولار وعمره 32 عاما وهو الذي أقنع زوكيربيرغ بإلغاء كلمة The من إسم Facebook.  الثاني: سين باركر وهو شريك مؤسس لشركة 
Nopster والرئيس الأول للفايس بوك، ويملك أكثر من ملياري دولار وعمره 32 عاما وهو الذي أقنع زوكيربيرغ بإلغاء كلمة The من إسم Facebook.الثالث: إدوارد سافيران: وهو شريك مؤسس للفايس بوك أيضا وعمره 30 عاما ويملك ملياري دولار وهو إبن عائلة ثرية ويشتهر بحبّه للحياة.

الرابع: دوستان موسكوفيتز ويبلغ من العمر 28 عاما وعمل أيضا في الفايس بوك في السنوات الأولى وترك الفايس بوك إلى بداية جديدة متوازية مع اهتمامه بالاعمال الخيرية. وتقدر ثروته بنحو 3.5 مليارات دولار.
الخامس: فهد الحريري 31 عاما وإبن رفيق الحريري الراحل الذي يعمل في قطاع العقارات وهو مهندس تُقدّر ثروته بمليار دولار.

السادس: سكوت دنكان، وهو في أواخر العشرينات ويملك 4 مليارات ورثها من والده المتوفي الذي كان يعمل في قطاع النفط.
    Apple السابع: روبير بيرا وهو مهندس سابق في شركة وهو في منتصف الثلاثينات ويعمل في قطاع التكنولوجيا المتطورة.

الثامن: أيمن الحريري وهو في منتصف الثلاثينات ويعمل حاليا في قطاع العقارات ويعيش في المملكة العربية السعودية.
التاسع: يانغ هويان وهي المرأة الوحيدة، وفي أوائل الثلاثينات أخذت من والدها غالبية ثروته التي تقدّر بالمليارات منذ العام 2005 وهو رجل عصامي يعمل في سوق العقارات.
العاشر: ألبير فون ترن اندتاكسي، وهو أمير الماني عمره 28 عاما درس في ايطاليا وسكوتلندا قبل أن يعود إلى المانيا، ويتمتّع بقيادة سيارات السباق وبالعمل في مشاريع الطاقة الألمانية.  

 

السابق
عقار جديد لسرطان الثدي
التالي
يوم ميلادك قد يكون وفاتك !!