حسن يعقوب: صدقية الجيش والسلطة مرهون بنتائج ما يمكن أن يحصل

إلتقى رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب العماد ميشال عون صباح اليوم، في دارته في الرابية، النائب السابق حسن يعقوب الذي صرح قائلا: "هناك فرصة لإمكانية انقاذ الوضع اذا كانت هناك ارادة جدية لتمثل ما تم البحث به على طاولة الحوار. هناك امكانية تجنيب جزء اساسي من المشاكل جراء ما يحدث في المنطقة للتسرب الى داخل لبنان. الامر يحتاج بشكل اساسي الى دعم وتقوية الجيش اللبناني. من الضروري ان يكون الجيش الجناح الحامي، خصوصا على المنافذ التي يكون فيها مشاكل مع الجيش السوري".

أضاف:"حسب مجريات الاحداث المقبلة يجب ان يكون هناك حسم بقرار سياسي مباشر على وضع الجيش وحركته، فنحن امام كارثة حقيقية. لذا صدقية الجيش والسلطة السياسية والمتحاورين على طاولة الحوار، ومستقبل هذا البلد مرهون بنتائج ما يمكن ان يحصل. البعض يضلل الناس خصوصا بما يهللون لبعض الحركة المتطرفة التي يمكن ان تمتد في المنطقة ولدى لبنان".

وتابع: اذا تحدث شخص ودافع عن العقل المتطرف لا يمكن ان يتحدث عن التعددية في لبنان. اي دعم لهذا الموقف يتعارض بشكل مباشر مع التعددية ويتوافق مع الصهيونية وهو يتوافق مع منطق الشرق الاوسط الجديد الذي يقوم بشكل اساسي مع الفكر الاحادي والاحادية العرقية او الدينية. تقسيمات المنطقة للشرق الاوسط الجديد واضحة بالنسبة للجميع والكل رأوا الخرائط وكيف سيمزق لبنان اذا تمزقت المنطقة كما خطط له بعض المحافظين الجدد الاشرار".

سئل: من مصلحة من اعادة المشاكل الى لبنان؟
أجاب: "من مصلحة العدو، ومصلحة من لا يريد الاستقرار في لبنان ومن يريد ان يجر القوة الحقيقية التي ردعت اسرائيل وقامت بتوازن رعب مع اسرائيل ويريدون ان يجروا المقاومة الى الداخل منذ ما بعد انتصارنا والاعتصامات في السراي واقامة الصلوات في السراي. منذ ذلك الوقت، يريدون جر المقاومة الى الداخل وهذا الكلام واضح".  

السابق
قباني: لن نتساهل بحقوقنا ونصر على مياهنا الاقتصادية الكاملة
التالي
اوغاسابيان: حزب الله” يضمر شيئا ما من خلال مشاركته في هيئة الحوار