إسرائيل تحذر من سقوط أسلحة سوريا الكيماوية في أيدي حزب الله !

عبر الجنرال نائب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يائير نافيه عن تزايد الخشية لدى الجيش من تطورات الوضع في سورية، وسقوط مخازن الأسلحة الكيماوية الموجودة هناك في أيدي تنظيمات معادية لإسرائيل.
وقال نافيه ان "الجيش يستعد لليوم الذي يسيطر فيه المتمردون في سورية على قاعدة سلاح الجو السوري وبمناسبة ذلك يتصاعد الخوف في إسرائيل من سقوط أسلحة استراتيجية في أيدي منظمات معادية".
وأضاف أن "سورية تمتلك اليوم مخازن للسلاح الكيماوي الأكبر في المحيط ولذلك يجب علينا أن نكون دائماً منتبهين، واعتقدنا بعد حرب لبنان ان تلك الحدود ستكون في هدوء لأربعين عاما واليوم نحن نعرف جيداً أن هذا كان تخيلات".
وتابع : "نحن موجودون في وضع فيه مخزن السلاح الكيماوي الأكبر في محيطنا والموجود في سورية ممكن أن يصل لأي نقطة في إسرائيل".
 إذ ان التعاون بين حزب الله وسورية لم ينقطع وبالتالي فان وصول هذا النوع من السلاح سهل هذا إذا لم يكن قد امتلكه منذ الآن!".

وأوضحت الصحيفة أن تصريحات نافيه تعبر عن التخوفات المتزايدة لدى الجيش الإسرائيلي والتي يرتفع حجمها يومياً في الأشهر الأخيرة، ويعقد الجيش على اثرها العديد من النقاشات الداخلية المتواصلة لرصد الوضع نظرا لنقص المعلومات بشأن ما إذا وصلت الصواريخ المضادة للطائرات بأيدي المتمردين على الوجود الاسرائيلي وعلى رأسهم حزب الله".  

السابق
إعلان بعبدا: ميثاق الالتزامات لتحييد لبنان ام تمرير للوقت ؟!
التالي
بدء الموسم.. فليتوقف الاستيراد