“اليونيفيـل” إستحدثت 3 نقاط مراقبة على الخط الأزرق

إستحدثت قوات "اليونيفل" العاملة في الجنوب 3 نقاط مراقبة ضمن الخط الأزرق ولا سيما في منطقة تلة ملحاتة ورأس الشحل ومنطقة أخرى، وقامت بنقل أبراج المراقبة إلى هذه النقاط عبر طائرات مروحية". وفي هذا الإطار، أكد مصدر في القوات الدولية لـ"المركزية" ان هذه الإجراءات تدخل في نطاق تعزيز نقاط المراقبة على طول الخط الأزرق من أجل التخفيف من حدة الصدامات بين الفريقين اللبناني والإسرائيلي، إضافةً إلى الحد من الخروق على الحدود اللبنانية – الإسرائيلية".

مناورة إسرائيلية: الى ذلك نفذ الجيش الإسرائيلي خلال الساعات الـ24 الفائتة مناورة بالذخيرة الحية في الطرف الجنوبي لمزارع شبعا المحتلة، شاركت فيها فرق من المشاة اضافة الى سلاح المدرعات. وكانت تسمع الرشقات الرشاشة ودوي القذائف المدفعية في القرى اللبنانية المحاذية، في ظل تحليق لطائرات استطلاع من دون طيار وللمروحيات في اجواء المزارع والجولان السوري المحتل وفوق العديد من القرى اللبنانية المحاذية للسياج الحدودي.

إنجاز الجدار: كذلك أنجزت القوات الإسرائيلية بناء الجدار الفاصل الاسمنتي على الحدود الشمالية مع لبنان، في محور بوابة فاطمة قبالة بلدة كفركلا بطول 1200 متر وارتفاع 8 امتار، كما تم رفع كاميرا فيديو قبالة المنطقة المحررة المواجهة للجدار.
  

السابق
عصبة الأنصار: إزالة الدشم في عين الحلوة رسائل مطمئنة
التالي
مسؤول اسرائيلي: الاسلحة الكيميائية السورية خطيرة