الحاج حسن: إذا لم تعالج قضايانا بالحوار فبأي أسلوب نعالجها؟

سأل وزير الزراعة الدكتور حسين الحاج حسن، فريق 14 آذار لمناسبة انعقاد طاولة الحوار اليوم، إذا لم تعالج قضايانا بالحوار فبأي أسلوب نعالجها، فيما البعض اعتبر أن الحوار ضياع للوقت والبعض الآخر وضع شروطا للحوار فما هو البديل عن الحوار؟"

وقال خلال رعايته مصالحة عائلية في بلدة نبحا، بدعوة من السيد كامل أمهز في دارته في حضور عدد من الفعاليات، "نحن في بلد نص دستوره على العيش المشترك، والعيش المشترك قاعدته الحوار والتواصل والتوافق، والدعوة الى الحوار هي دعوة لمصلحة البلد، أما الدعوة إلى المقاطعة فهي ضد مصلحة البلد".

وتابع:"واضعو الشروط عما يسألون؟ فهناك مئات المواضيع وعشرات العناوين من السياسة إلى الأمن والاقتصاد، الى العلاقات الخارجية، الى الدفاع عن لبنان والإستراتيجية الدفاعية والى قانون الانتخابات وأمور أخرى عديدة. فكيف نحلها أليس بالحوار الصادق والهادف والذي يبني دولة، وهذا أمر نريده من اجل مصلحة لبنان، لذلك نشدد على أهمية هذه الخطوة ونشارك فيها بكل ايجابية".

وأكد الحاج حسن "ان الحكومة التي استطاعت الأسبوع الماضي أن تنجز اتفاقا وأن تعيد الزخم إلى عملها بعد الاتفاق على آلية الموازنة التي ستناقش يومي الأربعاء والخميس، ونأمل أن تنسحب على كل القضايا، وأن تعوض الحكومة ما فاتها من الوقت على الانجازات لمصلحة لبنان واللبنانيين".

ثم بارك رئيس بلدية نبحا هشام أمهز الاتفاق الذي رعاه الوزير الحاج حسن في المصالحة العائلية.  

السابق
أيهما… الدمية، الوسادة أم رجل للدهر؟
التالي
عرقجي: لاحباط مخطط اغراق لبنان بسلاح الفتنة