هيئة كبار العلماء السعودية تحرّم الجهاد في سورية !!

اصدر احد اعضاء هيئة كبار العلماء السعودية علي الحكمي، امس، فتوى تقضي بتحريم «الجهاد في سورية» على السعوديين من دون اذن من السلطات، بينما تتضاعف الدعوات الى ذلك في شبكات التواصل الاجتماعي على الانترنت.

وقال الحكمي، عضو المجلس الاعلى للقضاء ايضا، في تصريحات نشرتها صحيفة «الشرق» ان «موقف حكومة المملكة من القضية السورية واضح وايجابي ولا يمكن لاي شخص المزايدة عليه».
واضاف ان «الشعب السوري يتعرض للظلم والاضطهاد والجبروت من حكومة متكبرة متغطرسة  وبحاجة الى الدعاء والمساعدة بكل الوسائل المتاحة والتعاطف معه».

لكنه اكد ان «دعم الشعب السوري يجب ان يتماشى مع سياسة الدولة وكل الامور مرتبطة بنظم محكمة وسياسات دول ولا يجوز لاشخاص الخروج عن ولي الامر والدعوة للجهاد بشكل يحرج الدول».
واضاف ان «بعض التصرفات التي تصدر عن الافراد توقع الدولة في حرج. لذلك لا بد من التعاون مع الدولة في ما يتعلق بتقديم الدعم المنظم دون الخروج على ولي الامر لانه امر لا يجوز ومنكر شرعا طالما الدولة تقوم بواجبها الكامل تجاه الشعب السوري وهو ما نراه متحققا».
وقال عضو هيئة كبار العلماء عضو اللجنة الدائمة للافتاء والبحوث الشيخ عبد الله المطلق ان «من يتولى القتال والجهاد في سورية هو الجيش السوري الحر الذي يجب دعمه».  

السابق
شهب فوق سماء لبنان
التالي
احذر تنظيف الأسنان بعد الأكل مباشرة