ميقاتي: لبنان خسر بغياب غسان تويني رمزا وطنيا أصيلا

رأى رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي "أن لبنان خسر بغياب غسان تويني علما من أعلامه ورمزا وطنيا اصيلا".

وقال: "لقد كان الراحل مثالا في الوطنية الصادقة، دافع عن لبنان في كل المحافل العالمية بديبلوماسية لا تهادن على الثوابت الوطنية، فباتت مقولته الشهيرة "إتركوا شعبي يعيش" لازمة يرددها الجميع ولتصبح مع الايام مطلبا جامعا للأقربين والأبعدين. لم يوفر الراحل مناسبة الا وصدح فيها صوته بحب لبنان والذود عن أرضه وشعبه، وحتى عندما ضرب الحقد الأعمى فلذة كبده الشهيد جبران تويني، وقف وقفة إباء وشموخ رافضا الحقد وداعيا الى التسامح، في موقف يجسد كل قيم الايمان والوطنية الصادقة".

أضاف: "أما في العمل الصحافي فحدث ولا حرج عن صولات وجولات غسان تويني في كل نضاله المهني، ما أوصل النهار الى مصاف كبريات الصحف العربية والعالمية، بقلم لا يهادن ولا يستكين دفاعا عن الحق والمبادىء. وفي كل اللقاءات التي جمعتني به، كنت اكتشف المزيد مما كان يختزنه من قيم وشموخ وإباء، وأغوص في بحره المعرفي الواسع وقلبه المحب والصادق. وسنفتقده غدا على طاولة الحوار بعدما كان ركنا أساسيا من أركانها، ونادى بوحدة لبنان وشعبه ودافع بقوة عن صيغة عيشه المميزة، وكان صاحب الأراء السديدة التي تجمع ولا تفرق".

وختم: "إننا، إذ نتقدم بأحر التعازي من جميع اللبنانيين وأسرة الراحل وأسرة جريدة "النهار" والصحافة اللبنانية عموما، حسبنا في هذه المناسبة الاليمة أن نكرر ما قاله الراحل يوم إستشهاد جبران "…والنهار مستمرة".   

السابق
الفقر هو الذّل ..
التالي
الحرب التي لم تحسم