فليتشر: هناك تفاهما واضحا بين القيادات السياسية اللبنانية لعدم العودة الى صراعات الماضي

اشار السفير البريطاني لدى لبنان توم فليتشر، الى انه لمس من خلال محادثاته مع القيادات السياسية اللبنانية كافة بأن هناك تفاهماً واضحاً لعدم العودة الى صراعات الماضي، لافتا الى ان "الوضع في سوريا له تأثيره على لبنان".
فليتشر وبعد لقائه رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، اعتبر "انه من الضروري التواصل الدائم بين القيادات اللبنانية"، مشيرا الى انه علم بأن جعجع على اتصال مع كل القيادات من الأطياف كافة لمتابعة الحوار".
وشدد على دور القادة اللبنانيين في إظهار ان لبنان ليس مجرد بلد ينفض غبار القرن العشرين بل هو بلد يتطلع الى الأمام ويتمتع بالموهبة والمرونة والأمل الكبير، موضحا ان الحديث تطرق ايضا الى التحقيقات الجارية في محاولة اغتيال جعجع.
وتابع: "يجب أن نشهد تحقيقاً سريعاً وشاملاً اذ يجب ان يُدرك من هم وراء هذه المحاولة بأنه لا عودة الى ثقافة سياسة الاغتيال في لبنان وسوف أرفع الى السلطات اللبنانية رغبتنا برؤية التحقيقات منتهية بأسرع وقت ممكن".
وعن الإطار التي يضع فيها محاولة اغتيال جعجع، اكد فليتشر على وجوب انتظار التحقيقات "فأنا لا أريد التكهن في هذه القضية قبل انتظار نتائج التحقيقات وهذا ما يُعزز وجهة نظري حول الحاجة إلى إجراء تحقيق سريع وشامل".  

السابق
انتهاء مباراة لبنان واوزبكستان ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم بالتعادل 1-1
التالي
النهار : إشارات “إيجابية جداً” في قضية المخطوفين