الجسر: مطلبنا حكومة حيادية لمواكبة الحوار وللتهيئة للمرحلة المقبلة

لفت عضو كتلة المستقبل النائب سمير الجسر في حديث الى "تلفزيون المستقبل"، الى "وجود خشية "من ان يتأثر لبنان سلبا جراء ما يحصل في سوريا من احداث". وقال: "بشار الاسد كان واضحا حين قال إن ارتدادات الازمة السورية ستطاول المنطقة باكملها".

واشار الجسر إلى "أن حلفاء سوريا في لبنان لهم حضورهم السياسي والامني، وباستطاعة النظام السوري تحريكهم متى شاء لزعزعة الاستقرار وتفجير المنطقة"، متمنيا "ألا يحصل مثل هذا الامر لأنه سينعكس سلبا على لبنان في الامور كافة".

وانتقد من "يحاول تصوير ما يحصل في طرابلس بأنه صراع مذهبي وطائفي، وهو في الحقيقة صراع سياسي لا اكثر ولا اقل"، موضحا ان "الخلاف بين منطقتي باب التبانة وجبل محسن قديم".

ورأى أن" مدينة طرابلس تستخدم من قبل البعض كصندوق بريد لتوجيه رسائل منها ولممارسة الضغط سياسيا على لبنان"، محذرا من "ان سياسة النظام السوري في هذه الايام تهدف الى تصدير ازمته الى الخارج كلما وجد نفسه محشورا في الداخل، وتحديدا تصدير الازمة الى شمال لبنان كما حصل اخيرا في كثير من المناطق الشمالية".

وأكد الجسر أن "علاج هذا الامر يكون من خلال فرض سلطة الدولة، وتحديدا الاجهزة الامنية، في مدينة طرابلس، وعدم السماح للمخلين بالامن لاستغلال اي فرصة تسنح لهم لضرب الاستقرار في هذه المنطقة والضرب بيد من حديد كل مخل بالامن ، ومنع جميع المظاهر المسلحة".

وأسف "لتأخر الاجهزة الامنية عن التدخل في مدينة طرابلس لوقف الاشتباكات ، إذ مرت قرابة العشرة ايام حتى تدخلت"، مطالبا بـ"القاء القبض على كل المخلين بالامن وعلى من يستمرون في اطلاق القذائف بين الحين والآخر من اي طرف كانوا".

وإذ شدد على أن" الوعي السياسي مطلوب من الجميع في البلاد" اعلن أن"المواطن الشمالي، وتحديدا الطرابلسي، يرفض العنف واستخدام السلاح لأنه مسالم وعنده ارزاق وموارد عيش في المدينة، واي انتكاسة امنية تقع تضر بمصالحه وبممتلكاته".   

السابق
سجّل انتشار للجيش اللبناني في محيط بلدة عرسال
التالي
أكثر من جمهور