هل أصبح أوباما نسخة من بوش؟

نشرت الصحيفة البريطانية مقالا يتحدث ع لرئيس الأميركي باراك أوباما و عنوان المقال استخدم كلمتين الأولى جاءت على لسان أوباما وهي "الآمال" أما الكلمة الثانية فتقول الصحيفة إنها جاءت بأمر من الرئيس الأميركي وهي "الغارات التي تنفذها طائرات أميركية من دون طيار" في باكستان.

و استندت الصحيفة إلى وصف في مجلة "السياسة الخارجية" لأوباما يقول إنه أصبح يتصرف تماماً مثل سلفه جورج دبليو بوش.

وأضافت الغارديان أن الرئيس أوباما ، الحائز على جائزة نوبل للسلام ، يعقد أيام الثلاثاء من كل اسبوع اجتماعاً مع كبار قادته الأمنيين والعسكريين لمناقشة "العمليات" التي تقوم بها الطائرات الأمريكية بدون طيارين في باكستان وخمس دول أخرى على الأقل.

وقالت الصحيفة أن كثيراً من العشرات الذين يُقتلون اسبوعياً في الغارات الأمريكية يُعتقد أنهم أبرياء وليسوا من المسلحين المشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة أو حركة طالبان أو حتى جماعات أخرى متشددة.

وأشارت الصحيفة إلى العبارات التي كان دائماً يقولها الرئيس السابق جورج دبليو بوش تعليقاً على العمليات العسكرية في أفغانستان وباكستان والعراق "نحن نقتلهم، نحن نقتلهم".

وأضافت الصحيفة أنه الآن يجلس رئيس أخر في البيت الأبيض في شهوره الأخيرة قبل انتهاء فترة ولايته يراجع "قائمة عمليات القتل الخاصة به" و"يخطط لإعادة انتخابه رئيساً لفترة ثانية" باستخدام "أقذر الخدع السياسية على مدار كل العصور".  

السابق
الجمهورية: البنزين الى 32 ألف ليرة
التالي
احياء شبح الحرب في البلقان