مهرجان شعري حاشد بذكرى التحرير في المعشوق

أقيم مهرجان  شعري حاشد في المعشوق جنوب  صور في قاعة المختار سعيد دقور الثقافية والاجتماعية،  بدعوة من ممثل الهيئة الثقافية أحمد دقور، حضره ممثل حركة «أمل» الحاج حسين قطيش، ممثل النائب البطريرك  للروم الملكيين الكاثوليك  المتروبوليت يوحنا حداد،  اللجان الشعبية والأهلية، حركه «انصار الله المقاومة الاسلامية للجنه الاهلية» وعدد من الوجوه الرسمية والشعبية والروحية والثقافية وفاعليات لبنانية وفلسطينية.

بداية مع آيات من الذكر الحكيم تلاها القارىء محمود دكور، ثم النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني،وقدم اللقاء الاعلامي الشاعر محمد درويش بتحية الى الجيش اللبناني وصمود الجنوبيين في أيار وذكرى التحرير.

ثم قرأ الشاعر حيدر عز الدين نجم «المميزون « قصائد أهداها الى «لبنان المقاوم والجنوب الذي ازدهر وتحرر  بالدم والشهادة  والوحدة الوطنية».

وألقى الشاعر الفلسطيني محمود عاطف قصائد أهداها الى رئيس مجلس النواب  نبيه بري والسيد حسن نصر الله والعيش المشترك الاسلامي المسيحي في لبنان، مؤكدا«ان للبنان حقه على الفلسطيني واللبناني أن يبذلا في سبيله كل غال ونفيس  كي تبقى الأرزة ويحمى الوطن». وقال  مخاطبا الرئيس بري : «يداك تحفران الصخر،  وأنت من الصخر أصلب ، اسمك على جبين البرلمان كتب، بمداد القلم الحر كتب، بكل المجد والتواضع كتب،وأنشد لشهداء لبنان وفلسطين والجنوب الذي احتضن القضية الفلسطينية والعربية بكل طوائفه ومذاهبه».

وفي نهاية اللقاء وجه الحضور برقية الى رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان أيدوا فيها دعوته الى الحوار الوطني «الذي ينقذ لبنان ويجنبه الأزمات التي تعصف به».
ورفعت في ساحة المهرجان  الشعارات واليافطات والاعلام اللبنانية والفلسطينية التي تشيد بالتحرير والجيش  والشعب  والمقاومة، ثم دعي الحضور الى التكريم وحفل كوكتيل.
  

السابق
دفع الثمن
التالي
ندوة عن العنف الأسري ضد المرأة