افتتاح مكتبة وقاعة رياضة وحديقة عامة في كوكبا

برعاية وزير الثقافة غابي ليون ممثلاً بمسؤول المطالعة والكتابة في الوزارة عماد الهاشم، تم افتتاح مكتبة عامة في بلدة كوكبا – قضاء حاصبيا، شريكة بين الوزارة والبلدية وجهزها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، وقاعة رياضة ممولة من النائب انور الخليل، وحديقة عامة ممولة من البلدية، وذلك بحضور قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال خوليو هيريرو ايسلا، قائدي الكتيبتين الهندية والماليزية الكولونيل سانشين ميهتا والكولونيل هشام بن محمد.
ترحيب من غلاديس ابو نقول، بعدها لفت رئيس البلدية سليم ابراهيم الى ان "كل انسان يجب ان يكون طالباً طوال حياته والمكتبة العامة تفسح في المجال امام كل انسان للمطالعة".

ولفت الهاشم الذي القى كلمة ليون الى "ان وزارة الثقافة تعمل على تطوير المكتبات العامة وتفعيلها وتعميمها في كل القرى والمدن في مختلف المناطق اللبنانية وقد اصبح عددها يناهز الـ 140".
والقى كلمة الخليل نجله زياد فدعا الى الإستجابة لدعوة رئيس الجمهورية للمشاركة في طاولة الحوار، ثم القى حسين نصرالله كلمة الـ UNDP مؤكدا ان هذا البرنامج يغطي المناطق الأكثر حرماناً في لبنان والتي تعاني معدلات فقر مرتفعة ومشاكل اقتصادية واجتماعية حادة".

وسلم ابراهيم دروعا تكريمية لكل من الهاشم والخليل ونصرالله، ولأبناء البلدة في الاغتراب في الفيزياء جيهان جبور وطبيب العيون نبيل جبور والنحاتة نها عبيد.
  

السابق
مشروع سكني كاثوليكي في الرميلة
التالي
مركز حاصبيا ـ العرقوب يختتم العام الرعائي