أهالي العديسة يرفضون شكوى إسرائيلية عن تشييد حوض ورود

تجمع عدد من أهالى بلدة العديسة، إلى جانب رئيس وأعضاء المجلس البلدي والنائب علي فياض، قرب الحدود، إحتجاجا على الشكوى الإسرائيلية المقدمة إلى قوات "اليونيفيل" على خلفية قيام بلدية العديسة بتشييد حوض ورود تجميلي على جانب الطريق عند المدخل الشرقي للبلدة بحجة أنها نقطة تحفظ على الخط الازرق، مؤكدين ان منطقة التحفظ هذه هي ارض لبنانية اباً عن جد، كما ان الحوض المشيد لا يبعد سوى مترين عن حاجز للجيش اللبناني وهو ملاصق تماما للمكان الذي استشهد فيه جنود الجيش في المواجهة مع الاحتلال قبل عامين.

وشدد فياض على ان الأهالي "سيستمرون بزراعة وري الحوض حتى تنمو وروده، وسنأتي الى هنا لنتفيأ بظلها لأنها ارض لبنانية"، مضيفا ان الجيش "لم يشارك بالامس بالإجتماع، وحسنا فعل، فهذا هو الموقف. وعلى القوات الدولية ان تظهر انها فعلا محايدة وان دورها الاساسي هو الدفاع عن السيادة اللبنانية في هذه المنطفة وسننتظر ما ستؤول اليه الامور".

وقال رئيس بلدية العديسة علي رمال من جهته: "من حقنا ان نزرع هذه الأرض لأنها أرضنا بالاصل، من حقنا زراعتها بالورود والاشجار بعكس ما يفعل العدو ويزرع الارض بالحجارة واعمدة الباطون المسلح. ونحن لا نقلع الاشجار كما يفعل هو، ونحن لم نعمد الى تغيير اي معلم من معالم هذه المنطقة لانها بالأصل مزروعة. فهم من يعمد الى تغيير المعالم ويجرفون الاراضي في العباسية ومزارع شبعا والعديسة نفسها. هذا العدو الذي يعيث بالأرض فسادا يظهر نفسه كضحية، تزعجه بعض الورود التي تزرع على جانب الطريق".
  

السابق
بشّار الأسد يتباهى أمام العالم
التالي
مجسم طاحونة هواء لتوليد الطاقة في مرجعيون