قرطباوي يتفقد قصر العدل في النبطية

تفقد وزير العدل شكيب قرطباوي أمس، قصر العدل في النبطية، والتقى الرئيس الأول لمحاكم النبطية القاضي برنار شويري والقضاة والمحامين. ثم جال على قاعات المحاكم في النبطية، واستمع إلى الشكاوى والمطالب، واعداً بالعمل على إيجاد الحلول لكل المطالب.
ورحب القاضي شويري بقرطباوي، الذي ألقى كلمةً في ختام الجولة جاء فيها: «حاجات البناء كبيرة جداً في كل قصور العدل، وهنا في النبطية خصوصاً، وهناك عملية إصلاح لما هو موجود، ولكن ثمّة مشروعاً يحضّر لإقامة قصر عدل جديد في النبطية».

وأشار إلى «أن هناك نقصاً في عدد القضاة في النبطية وهناك قضاة منتدبون إلى اكثر من محكمة، وهذا الأمر يخفف من الانتاجية، ونتداول مع القضاة في كل هذه الأمور من أجل تسريع المحاكمات، ونأمل مع مجلس القضاء الجديد الذي سيجري تشكيلات أن نتلافى قدر المستطاع النقص في عدد القضاة الموجود في النبطية وفي غيرها من المناطق».
وردّاً على سؤال حول نتائج دورة المساعدين القضائيين، قال قرطباوي: «أعلنت نتائجها، وأقول للبعض الذي لمح أنه يمكن أن تتغير النقاط، يهمني القول أنها أعلنت وألصقت على باب وزارة العدل، ووضعت أرقام وعلامات الذين نجحوا والذين رسبوا على موقع وزارة العدل. فكيف يمكن القول أننا نريد التعديل، هذا كلام. لم تلغ النتائج، والعدلية بحاجة إلى الكثير من المساعدين ومن المباشرين، وطبعاً الناجحون أكثر بكثير من العدد المطلوب، ولكن قريباًَ سنبدأ بأخذ الناجحين. النتيجة كانت بمنتهى الشفافية، وأشرف عليها مئة قاض، ولكي لا يكون هناك أي علامة استفهام ألصقنا 7500 اسم على باب وزارة العدل ووضعناهم في موقع الوزارة وكل إنسان مع كل نقطة له في كل مسابقة. هذه هي الشفافية، مئة قاض قاموا بتصحيح المسابقات داخل وزارة العدل ولم تخرج أي ورقة. وهنا نشكر القضاة على الجهود التي بذلوها ونأمل أن يقتنع الناس أن هناك أموراً تجري من دون وساطة في لبنان».

السابق
التبرع بالدم يحصّن قلبك
التالي
قمة بوتين_هولاند خرق للمواقف الغربية!