نحاس: من حق المواطنين النزول الى الشارع

شدد وزير الاقتصاد نقولا نحاس أن "زيارة الرئيس نجيب ميقاتي تركيا لمتابعة ملف المخطوفين اللبنانيين ليست في سياق السباق لأنه يقوم بواجبه بعيدا عن الاعلام"، مشيرا "الى ضرورة معالجة هذه القضية للوصول الى خواتيمها السعيدة من دون تسجيل بطولات لهذا او ذاك".

وأكد "أن مجلس الوزراء ينظر الى السبل الأفضل لاقرار موازنة لا تضر بالمواطنين انما تخدم لبنان وإذ لم يطمئن الى عدم رفع TVA الى 12%"، مشيرا "الى ان الزيادات لا تقتصر على هذا الصعيد فقط لأن الدولة في حاجة الى موارد اضافية لتعويض زيادة الرواتب التي أقرتها"، مشددا "على أهمية أن يكون هناك توازن في الموازنة لئلا تقع في العجز".

ورأى "انه من حق المواطنين النزول الى الشارع والاعتراض كما على المسؤولين في السلطة ان يقوموا بما يرونه مناسبا ايضا لمصلحة الدولة".

على صعيد الملف الغذائي، أعلن نحاس "ان الوزارة أصدرت بيانا عن تسجيل انخفاض للاسبوع الخامس في اسعار المواد الأساسية"، مشيرا "الى ان مديرية حماية المستهلك مستمرة في العمل لجهة الرقابة الناشطة على المواد الغذائية"، معلنا "عن إعداد وزارة الاقتصاد بالتعاون مع وزارات الزراعة، السياحة والصحة المشاريع اللازمة".

وتوقع "ان ينجز مشروع متكامل قريبا منعا لتمرير اي أغذية فاسدة الى البلد في ظل غياب اي نظام متكامل".

السابق
ارسلان: للمشاركة الفاعلة في الحوار
التالي
الرئيس سليمان امل خيرا في قضية المخطوفين اللبنانيين وخليل اكد ان حركة السفير التركي امس كانت ايجابية