سيرا: فخورون بالانجازات ولكننا لا ننام على الامجاد

إحتفلت قوات الامم المتحدة الموقتة في الجنوب ب"اليوم العالمي للسلام"، في مقرها العام في الناقورة.
حضر الاحتفال القائد العام لليونيفيل باولو سيرا، والعميد الركن توفيق سلطاني ممثلا قائد الجيش العماد جان قهوجي، المقدم فوزي شمعون ممثلا المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، وقائد منطقة الجنوب الاقليمية العميد طارق عبد الله ممثلا للمدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي، محافظ الجنوب نقولا ابو ضهر، نائب القائد العام لليونيفيل الجنرال فيلان، مدير الشؤون السياسية لليونيفيل ميلوش شتروغر، ومدير الشؤون الادارية لليونيفيل غريش سينها، نائب قائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن محمد الحجار، رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني، رئيس اساقفة صور للموارنة المطران شكرالله نبيل الحاج، مساعد الناطق الرسمي لليونيفيل اندريا تنانتي وكبار ضباط وموظفي اليونيفيل وفاعليات.

بعد النشيد الوطني اللبناني ونشيد الامم المتحدة، ثم وضع العميد سلطاني اكليلا باسم قائد الجيش جان قهوجي على النصب التذكاري لضحايا اليونيفيل، كما وضع قائد اليونيفيل اكليلا مماثلا.
ثم وقف الجميع دقيقة صمت عن ارواح الضحايا.

سيرا
وألقى سيرا كلمة قال فيها: "إننا نحتفل باليوم العالمي لحفظ السلام لنكرم جميع هؤلاء الرجال والنساء من عسكريين وعناصر ومدنيين ممن يخدمون في كافة انحاء العالم تحت الراية الزرقاء، مستذكرين من قدموا حياتهم لأجل قضية السلام".
اضاف: "هذا ما يستحضر امامنا الاخطار التي يتكبدها حفظة السلام نيابة عن المجتمع الدولي لإحلال السلام والامن لأجل اهالي الجنوب اللبناني".

وقال: "اننا فخورون بالانجازات التي حققها حفظة السلام في تعزيز الامن وتحسين حياة اهالي الجنوب اللبناني، ولكن لا يمكننا ان ننام على هذه الامجاد. دعونا اليوم نعيد التأكيد على التزام اليونيفيل الصارم بمساعدة الاطراف على الحافظ على وقف الاعمال العدائية وترسيخه، وتعزيز الاحترام التام للقرار 1701. اضافة الى ذلك، سنستمر بالعمل الوثيق مع الجيش اللبناني والسلطات اللبنانية كما مع شركائنا في الامم المتحدة تحقيقا للمهام الموكلة الينا.
وفي هذه المناسبة اود ان اعرب عن تقديرنا الخاص للجيش اللبنانية الذي لا يزال الشريك الممتاز في ادائنا لواجباتنا، واسمحوا لي في القوت نفسه ان اتقدم بشكري الصادق للحكومة اللبنانية واهالي الجنوب على دعمهم القوي والتزامهم الثابت ببعثتنا. اليونيفيل ما كانت لتحقق تقدما في تنفيذ المهام الموكلة اليها لولا تعاونكم وصداقتكم".

بعدها، اقيم عرض عسكري رمزي استعرض خلاله سيرا الوحدات الدولية المشاركة في اليونيفيل وعددها 37 للدول المشاركة. واختتم الاحتفال بكوكتيل على شرف الحضور.  

السابق
ياغي: من لا يريد الحوار لا يريد الخلاص للوطن
التالي
حوري: لم نكن إلا أهل حوار وأصحاب يد ممدودة