مخيم طبي للكتيبة الهندية في كوكبا

نظمت الكتيبة الهندية العاملة ضمن قوات «اليونيفل» في جنوب لبنان بالتعاون مع «تجمع لبنان الواحد» – الكيان مخيماً طبياً متعدد الاختصاصات في مقر قيادتها في نقار كوكبا – قضاء حاصبيا برعاية قائد القطاع الشرقي لـ«اليونيفل» الجنرال هوليو هيريروايسلا وحضور قائد الكتيبة الكولونيل ساتشين مهتا وعدد من قادة الوحدات الدولية في القطاع الشرقي مدير عام «تجمع الكيان» ريما أبو درويش وفاعليات من حاصبيا والعرقوب .

بعد قص شريط الافتتاح، كانت جولة على اقسام المخيم الذي استفاد منه في يومه الاول اكثر من 250 مريضاً ومريضة من كافة بلدات وقرى منطقتي حاصبيا والعرقوب بحيث حصلوا على استشارات طبية من قبل أطباء اختصاصين من «تجمع الكيان» ومن الكتيبة الهندية في طب الجراحة والجلد أنف اذن حنجرة وطب اطفال ونساء وتلقوا الادوية اللازمة مجانا دون اي مقابل مع تامين انتقاهم من والى المخيم.

الكولونيل ميهتا، شدد في كلمته على «اهمية النشاطات الانسانية التي تقوم بها كتيبة بلاده بالتعازن مع مؤسسة الكيان لاجل بيئة مثمرة بين القوات الدولية والسلطات المحلية والسكان المحليين والعمل يدا بيد من اجل مستقبل صحي زاهرفي لبنان يعمه الاستقرار والسلام».

من جهتها أبو درويش اكدت على «العلاقة المتينة القائمة بين المؤسسة والكتيبة الهندية منذ العام 2005 والتي تهدف الى دعم ومساعدة الأهالي في هذه المنطقة وغيرها من المناطق اللبنانية».   

السابق
المسبح الأكثر رعبا
التالي
مهرجان الأمسية الجنوبية في النبطية كرّم الحص