مطعم صديق للبيئة بلبنان

في قلب منطقة البقاع الغربي ذات المناظر الطبيعية الخلابة وبجوار واحدة من آخر الأراضي الرطبة المهمة في لبنان افتتح مطعم صديق للبيئة باسم «طاولة عميق».
يسعى المطعم للمساهمة في الحفاظ على التقاليد المحلية الخاصة بالطعام وإتاحة فرص للعمل لسكان المنطقة وتمويل الحفاظ على محمية عتيق القريبة التي تبلغ مساحتها 240 هكتارا والمسجلة لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو).

وذكر كمال مزوق مؤسس «طاولة عميق» أن طاقم العمل في المطبخ المؤلف من نساء يسكن في المنطقة وأن مكونات الطعام كلها من مصادر محلية كما أن بناء المطعم نفسه «صديق للبيئة».

وقال «إكو رستورانت يعني أنه هو ها المطعم البيئي. المطعم البيئي أول شيء بالتعامل مع الناس والمنطقة.. كيف كل الناس اللي عم يشتغلوا بها المشروع هن من ها المنطقة.. من ها الضيعة ومن ها المنطقة ومن ها البلدات المجاورة. هيد أول نقطة.. كيف العمار بحد ذاته هو عمار أخضر مية بالمية.. كيف الأكل اللي عم نستعمله والمنتجات اللي عم نستعملها هي أد ما فينا) عضوية وقد ما فينا نظيفة ومحلية ومن عند صغار المنتجين بالمنطقة.. وكيف عم نجرب نحافظ وندعم التقاليد من خلال ها المشروع هيدا».

وربما لا يوحي منظر المطعم من الخارج بالكثير لكنه مليء في الداخل بالعديد من الأصناف المنتجة محليا مثل مربى التين وماء الورد.  

السابق
الوطني السوري: المخطوفون اللبنانيون لم يطلقوا بعد
التالي
بيضون: الشيعية غرقت في السلطة