نصر الله يعرف ألاعيب نظام البعث ويشكك بتورط الجيش السوري الحر


كشفت مصادر شيعية لـ"السياسة", أمس, أن الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله شكك منذ اللحظة الأولى لتبلغه نبأ اختطاف الزوار اللبنانيين الشيعة في سورية, بمزاعم تورط "الجيش السوري الحر", لأنه يعرف ألاعيب حليفه نظام البعث الذي لا يتورع عن ارتكاب أسوأ الموبقات والمجازر في سبيل تحقيق أهدافه, التي في مقدمها حالياً, بعد شعوره باقتراب نهايته, إشعال الساحة اللبنانية انطلاقاً من الشمال, وإذا فشلت هذه المؤامرة كما حدث حتى الآن, فلا ضير في تفجيرها في بيروت او الجنوب على شكل فتنة مذهبية بين السنة والشيعة. وأوضحت المصادر أن المختطفين, الذين من بينهم كوادر من الصف الثالث في "حزب الله", علقوا في سنارة الشبيحة والاستخبارات السورية.

نقل محام شيعي قريب من "حركة أمل" لـ"السياسة" عن مسؤول كبير في الحركة تأكيد وجود مخاوف قوية لدى رئيس مجلس النواب نبيه بري من ان تجري تصفية هؤلاء المختطفين الذين من بينهم أيضاً عدد من عناصر الحركة, إذ يعرف بري أكثر من نصر الله الوحشية الحقيقية للنظام السوري. وأكد المحامي أن بري ونصرالله اتصلا بالأسد شخصياً لإحراجه وطلبا من طهران التدخل لمنعه من تصفيتهم .

علمت "الديار" ان الرئيس نبيه بري اعطى تعليمات بوجوب التعميم على منظمي الحملات في الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية بعدم صحب الحجاج اللبنانيين الى العتبات المقدسة في ايران والعراق. وذكرت المعلومات ان هذه التعليمات صدرت ايضا عن المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى حفاظا على سلامة الحجاج ومنعا لتعرضهم لاي خطر في الاراضي السورية خصوصا بعد عملية الخطف التي تعرض لها 11 لبنانيا في حلب.
  

السابق
إستهداف عمّال سوريين في العاقبية
التالي
صوت العرب في الانتخابات المصرية