حزب الله.. و60 ألف قذيفة صاروخية موجهة نحو اسرائيل !!

أكد رئيس دائرة الأبحاث في شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية العميد ايتي بارون، ان سورية وإيران توجّهان 3500 صاروخ نحو إسرائيل، وان "حزب الله" يطوّر طائرات صغيرة من دون طيّار لشن هجمات ضد إسرائيل كما يطوّر صواريخ أرض – بحر.

نقلت وسائل الاعلام عن بارون، خلال اجتماع للجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، ان "حزب الله وسورية يحاولون تطوير أدوات لتقويض التفوق العسكري والتكنولوجيا الإسرائيلية وضرب نقاط الضعف في الجبهة الداخلية الإسرائيلية".
وأضاف أن "هذه الجهات تطور منظومة ستعمل لإنهاك الجبهة الداخلية الإسرائيلية وتبني قدرة على الامتصاص بواسطة التزود بكميات كبيرة من القذائف الصاروخية والصواريخ، ويسعى حزب الله الى الحصول على صواريخ أرض – بحر، وبناء قدرات من طائرات من دون طيّار بهدف تنفيذ هجمات وتخزين كميّات كبيرة من القذائف المضادة للطائرات ومواد متفجرة ووسائل تمويه".

وقال إن "في حوزة إيران حاليا 450 صاروخا قادرا على ضرب أهداف في إسرائيل، وإن في حوزة سورية 3000 قذيفة صاروخية وصاروخ بمدى يتراوح ما بين 70 و700 كيلومتر وقادرة على الوصول إلى الأراضي الإسرائيلية"
.
من جهته، قال نائب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي اللواء يائير نافيه، إن "قوة حزب الله ازدادت بشكل كبير قياسا بوضعه خلال حرب لبنان الثانية في صيف العام 2006".

وتابع في مؤتمر عقد في بلدة زخرون يعقوب جنوب حيفا، انه "يوجد في حوزة حزب الله 60 ألف قذيفة صاروخية وصاروخ، أي 10 أضعاف قوته في حرب لبنان الثانية". وقال إن "سورية أيضا حافظت على منظومتها الصاروخية وعلى سلاحها الكيماوي، وبتقدير الجيش فإنه يوجد في حوزة سورية مئات المنظومات الصاروخية الدقيقة، كما تم استثمار مبلغ 3 مليارات دولار في مجال الدفاعات الجوية في سلاح الجو السوري".

السابق
الضاحية الجنوبية… وانتظار ثقيل لعودة المخطوفين
التالي
المغتربون في كندا.. 1900 استمارة من اصل 90 الف لم تنجز بعد ؟!