الأسعد: سنضحي بدمنا لتحرير المخطوفين اللبنانيين

اعلن قائد "الجيش السوري الحر" العقيد رياض الأسعد "اننا نرفض في شكل مطلق عملية الخطف التي تعرضت لها الحافلة التي كانت تقلّ اللبنانيين"، واصفاً هذه القضية بالـ "خطيرة"، ومؤكداً "اننا شكلنا لجنة تحقيق من اجل البحث في هذا الموضوع، وسيكون لنا دور في تحرير المخطوفين".

وقال في حديث لـ صحيفة "الراي" الكويتية يُنشر غداً "الجيش السوري الحرّ يرفض هذه العمليات التي تُعرّض حياة الناس للخطر مهما كانت جنسيتهم او طائفتهم"، كاشفاً انه "بحسب المعلومات المتوافرة لدينا، فإن مجموعة من المافيات المالية التي تشكلت اخيراً هي التي قامت بخطف اللبنانيين، وسنكشف لاحقاً وفي شكل دقيق المعطيات التي نملكها في شأن هذه المافيات".

وعما اذا كان الجيش السوري الحرّ يملك معلومات عن المافيا التي خطفت اللبنانيين، اشار الى انه "حتى الآن الجهة غير واضحة في شكل دقيق، لكن ما نعرفه ان مجموعة من قطاع الطرق تتمركز على الحدود هي التي نفذت عملية خطف اللبنانيين وألصقتها بالجيش السوري الحر".

وعن كلام الأمين العام لـ "حزب الله" السيد حسن نصر الله في شأن موضوع المخطوفين، خصوصاً انه لم يشر الى مسؤولية الجيش السوري الحر، قال الاسعد "نطالب السيد حسن نصر الله بأن ينأى بنفسه عن الثورة السورية. ونحن على استعداد لأن نضحي بدمنا من اجل تحرير إخواننا اللبنانيين، ولن نرضى بوقوع اي اذى ضد الشيعة والعلويين وضد اي طائفة. سيكون لنا دور في الكشف عن الجهة الخاطفة ونحن نعمل في شكل حثيث من اجل الافراج عن اللبنانيين".   

السابق
لافروف حذر من إمتداد الصراع إلى لبنان
التالي
القوى الامنية تتدخل في الجامعة اليسوعية وتعمل في هذه الاثناء على فض الاشكال