شربل: نحتاج حالة طوارىء سياسية للخروج من المأزق

أكد وزير الداخلية مروان شربل، في مؤتمر صحافي عقده في متبه في الوزارة "ان قرار إطلاق المولوي قضائي وصائب ولا علاقة له بالضغوط السياسية". وقال: "تهمته كانت بسيطة، وعرفت انه كان يساعد النازحين السوريين، وان كان هذا السبب فيجب ان يحاسب الكثير من اللبنانيين بشأنه"، مضيفا "لو كان القضاء تحت الضغط لكان أطلقه منذ اليوم الأول".

وأشار الى ان الموقوف القطري(عبد العزيز العطية) سلم الى بلاده لان حالته الصحية تستدعي ذلك، ولكن الموقوف الاردني ما زال موقوفا وهو الاهم في هذه القضية.

وأعلن ان "قائد الجيش لن يستقيل وهو لم يرد على الكلام الذي صدر في هذا الاطار".

وقال: "ستستمر حرب الشوراع اذا لم يتفق السياسيون الذين يملكون الكثير من الوعي"، معلقا الآمال على الرئيسين ميشال سليمان ونبيه بري.

ودعا الى حالة طوارئ سياسية يجتمع فيها مجلس الوزراء ومجلس النواب لتقرير كيفية الخروج من المأزق الذي وقعنا به. اذا قرروا في الاجتماع فرض حالة طوارىء عكسرية ليقرروا ذلك، والقوى الامنية ليست مستعدة ان تكون كبش محرقة في هذا الموضوع".
مذكرا بما قاله "منذ تسعة اشهر اننا نعيش في وضع غير طبيعي، والآن نعيش على فوهة بركان".
ورأى ان قوى الامن الداخلي كانت "مستحية" خلال تشييع الشيخين امس عندما تم اطلاق النار، متسائلا، هل هناك بيت ليس فيه سلاح؟.
وقال: "أخاف من تقسيم لبنان اذا استمر الوضع على ما هو عليه، وحسبما يجري في المنطقة، لان المؤامرات على الدول العربية لتقسيمها والعراق اكبر مثال على ذلك.  

السابق
وصول شادي المولوي إلى مكتب مؤسسة الصفدي بطرابلس
التالي
اسرائيل “متشككة جدا” ازاء اتفاق بين الوكالة الذرية وايران