جي لو الأكثر نفوذاً

تربّعت الممثلة والمغنية الأميركية جنيفر لوبيز على عرش أكثر المشاهير نفوذا في العالم خلال ٢٠١٢.
وتقدّمت جاي لو، كما يحلو لمعجبيها تسميتها، البالغة من العمر ٤٢ عاماً، والتي حقّقت ٥٢ مليون دولار خلال الأشهر الـ١٢ الأخيرة، على مقدمة البرامج والمنتجة التلفزيونية الأميركية اوبرا وينفري البالغة ٥٨ عاما (١٦٥ مليون دولار).
وحل في المرتبة الثالثة وفقاً لمجلة فوربز التي تصدر تقريراً سنوياً عن المشاهير الأكثر تأثيراً، المغني والممثل الكندي جاستن بيبر الذي حقق في غضون ٥٥ عاما مليون دولار بحسب فوربز.

يُذكر أنّ التصنيف يشمل ممثلين ونجوم تلفزيون ورياضيين وعارضات أزياء وموسيقيين، ويأخذ في الاعتبار العائدات المحققة، بالإضافة إلى تناول وسائل الاعلام للنجم (نص وصور وفيديو وإذاعة) وتأثيره على صعيد الإنترنت (تويتر وفايسبوك).
ولفتت المجلة إلى أنه لم يعد يكفي أن يكون النجم ممثلاً أو مغنياً، إذ باتت مقتضيات النجاح تتطلب أن يقوم المعنيون ببيع الملابس والعطور، أو حتى الاستثمار في شركات ناشئة.
وفي ضوء ذلك تم اختيار جنيفر لوبيز التي تقوم ببطولة عدة أفلام في الولايات المتحدة وتستعد لجولة عالمية مع انريكي ايغليسياس.

وإلى جانب كونها وجه جيليت ولوريال الإعلامي، فلجنيفر لوبيز مجموعة من الملابس وعطر يحمل اسمها وهي ضمن لجنة تحكيم برنامج «اميركان آيدول» الشهير، ولديها ٦،٦ ملايين «متتبع» على تويتر و١٢ مليون معجب عبر فايسبوك.ومن أبرز النجوم في التصنيف، المغنية والراقصة ريهانا من باربادوس (٢٤ عاما) التي حلت في المرتبة الرابعة (٥٣ مليون دولار) والمغنية البريطانية آديل (المرتبة ٢٤ و٣٥ مليون دور) والممثلة الكولومبية صوفيا فيرغارا (٧٦) إحدى نجمات المسلسل التلفزيوني «مودرن فاميلي».يُذكر أنّ المغنية ليدي غاغا، نجمة شبكات التواصل الاجتماعي ومتصدرة التصنيف العام الماضي، تراجعت إلى المرتبة الخامسة بسبب تراجع عائداتها من ٩٠ مليون دولار الى ٥٢ مليونا.

السابق
وسوف يستقبل معجبيه ببحنس
التالي
قرار دولي يحظّر المسّ بالاستقرار