العدو يعتقل مدير قناة الأسير!

اقتحمت فجر أمس، قوات العدو مناطق مختلفة في مدينة جنين وداهمت منزل مدير قناة الأسير واعتقلته وآخر من المشرفين على القناة ونقلتهما إلى جهة مجهولة.
وأفاد شهود عيان أن قوات العدو داهمت قرية مركة واقتحمت منزل المواطن بهاء موسى مدير قناة الأسير الفلسطيني، والتي انطلقت منذ فترة قصيرة واعتقلته، كما اعتقلت مشرفاً آخر على القناة في قرية عجة المجاورة ونقلتهما إلى جهة مجهولة.
وأشار الشهود إلى أن الاعتقالات مرتبطة بافتتاح القناة بعد أن تم تجهيز المكتب والمعدات في جنين، علما أن موسى هو شقيق لأسيرين محكومين بالسجن المؤبد.
توزيع الأسرى المعزولين…
أكد أمس، نادي الأسير أن إدارة سجون العدو بدأت بتوزيع الأسرى المعزولين على الأقسام العادية في السجون. وذكر النادي أن هذه الخطوة تأتي في إطار تطبيق الاتفاق الذي جرى بين اللجنة العليا للإضراب وبين إدارة السجون بعد الإضراب الذي استمر منذ 1742012 حتى 1452012، ويبلغ عددهم 18 أسيرا من بينهم القياديان الفلسطينيان الأسيران أحمد سعدات وعبد الله البرغوثي.
وأكد الأسير عبد الله البرغوثي أن حالته الصحية في تحسن ملحوظ، مثمنًا دور كل من وقف الى جانبه وناصره في إضرابه وعزله.
وقال البرغوثي في رسالة نشرها الموقع الرسمي لأسرى حركة حماس:»إنني ومنذ أيام عديدة ما عدت أشعر بأي نوع من التعب أو الوهن، بل الآن صحتي تتحسن بشكل ملحوظ لا يمكن وصفه فيبدو أن جسدي لم يعد بحاجة لأي نوع من الطعام».
وتابع «أريد أن أوجه شكري لكل من تضامن معي، شكراً جزيلاً لكل من ناصرني في إضرابي وعزلي».
وحول ما فقد من وزنه قال البرغوثي:»اليوم أصبح مجموع ما خسرته من وزن 20 كليو غراما بالتمام والكمال، وأدعوكم من قلبي أن تبقوا أقوياء فأنا بإذن الله استمد قوتي من قوتكم وعزمي من عزمكم وصبري من صبركم».
وأضرب الأسرى داخل سجون الاحتلال 28 يومًا رفضًا لسياسات الاحتلال الغاصب المتمثلة بإنهاء سياسات العزل الانفرادي والاعتقال الاداري، ولمنع زيارة أهالي أسرى قطاع غزة لذويهم.
وبعد 28 يوماً من إضرابهم التاريخي والأسطوري المفتوح عن الطعام، رضخت سلطات العدو الى مطالب الأسرى في سجونها، ووقّعت مع قيادة إضراب الأسرى بحضور السفير المصري مساء الاثنين الماضي اتفاقا ينهي الإضراب ويحقق مطالب الأسرى بنسبة كبيرة جداً.
الوضع الصحي للأسرى الخمسة…
وكان رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، قال أمس، أن جهودا مكثفة تبذل من قبل الجهات المعنية لمتابعة الوضع الصحي للأسرى الذين خاضوا إضرابا مفتوحاً عن الطعام في «مستشفى سجن الرملة»، لافتاً الى أنه من المفترض أن ينقلوا الى مستشفى مدني لرعايتهم صحياً.
جاء ذلك خلال لقائه رائد أبو ربيع في مقر الصليب الأحمر مع المشرف العام على الطواقم الطبية في جميع أنحاء العالم في الصليب الأحمر الدولي، وفي هذا الإطار أوضح أبو ربيع أن الصليب الأحمر خصص طبيبين يومياً لزيارة الأسرى الخمسة في المستشفيات التي سيتم نقلهم إليها من أجل متابعة حالتهم الصحية، مؤكدا بأنهم قاموا بوضع لائحة علاجية خاصة بهم.
وتعقيباً على ذلك ثمّن فارس دور الصليب الأحمر وطالب بالمزيد من الجهود من أجل أسرانا البواسل في سجون العدو.
حلاحلة وذياب وعز الدين أبو شلال والصفدي الى الرملة

السابق
السافرات محجوبات عن المنار
التالي
جبهة التحرير تحمّل الاحتلال مسؤولية حياة الأسير محمد التاج