بلدية برج رحال تحيّ يوما تراثيا في البلدة

نظّمت بلدية برج رحال وجمعية «البحوث والتعاون الايطالية RC»، ومكتب التعاون الايطالي، يوماً تراثياً طويلاً في ساحة بلدة برج رحال، بالتعاون مع جمعية «إنماء القدرات في الريف» واتحاد بلديات قضاء صور والكتيبة الكورية العاملة في إطار «اليونيفيل» وجمعية «كشافة الرسالة الاسلامية»، شارك فيه النائب علي خريس، رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني، وممثلون عن الجمعيات المنظمة وحشد من أبناء المنطقة.

بداية تحدث رئيس بلدية برج رحال حسن حمود واعتبر «أن الحفاظ على الارث الثقافي والتراث من العادات والتقاليد حفاظاً على المستقبل»، وقال: «نتذكر من هذا النشاط ما عاناه أهلنا قديماً من إهمال، ولا ننسى تقاليدهم وما تركوه لنا فقط، بل نذكر زمن الوفاء والصدق والعفوية، والأجداد والحكايات التي تجمعهم على ضوء قنديل وسط الالفة والمحبة ومؤازرة بعضهم لبعض وتقاسمهم الفرح والحزن».

وأشاد بالجمعيات المنظمة، «لا سيما جمعية البحوث والتعاون الايطالية التي استطاعت خلال فترة وجودها في منطقة صور إحداث تغيير إيجابي على المستويات: البيئي والثقافي والاجتماعي من خلال النشاطات التي قامت بها».

بعدئذٍ، انطلقت فعاليات اليوم التراثي الطويل والذي تضمّن عرضاً مسرحياً من وحي المناسبة وحلقات دبكة فلوكلورية وشد الحبل ورفع الجرن وإلقاء الزجل، ثم أقيم غداء قروي، وقدّم عناصر من الكتيبة الكورية عروضاً فلوكلورية من التقاليد الكورية.

السابق
جنبلاط يفضح سرّ فيلتمان..!
التالي
دورة تدريبية عن سلامة الغذاء في النبطية