من هو مفجِّر احداث طرابلس.. شادي المولوي؟

أصدر قاضي التحقيق العسكري، نبيل وهبي، مذكرة توقيف وجاهية أمس بحق الموقوف شادي المولوي، بجرم الانتماء إلى تنظيم إرهابي مسلح.
وذكرت المعلومات ان "مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر ادعى على ستة موقوفين بينهم الموقوف شادي المولوي، بتهمة الانتماء الى تنظيم ارهابي مسلح وارتكاب الجنايات على الناس والاموال والنيل من سلطة الدولة وهيبتها".

وشادي المولوي، شاب الخامسة والعشرون الذي أوقف من قبل الأمن العام داخل مكتب وزير المال محمد الصفدي،أصبح حديث الساعة في طرابلس.

يقول نزار المولوي شقيق شادي، أن الأخير يساعد الثورة السورية عبر تأمين المساعدات للأهالي، إلا أنه لم يسافر قط، ولا يرتبط بأي تنظيم.

ووصف شقيق المولوي طريقة توقيف شادي بالـ”خطف”، نافياً أن يكون قد تم إلقاء القبض عليه مقابل مكتب الصفدي، مؤكداً أن توقيفه تم داخل المكتب.

إلا أن معلومات أمنية خاصة بـ”الجديد”، أكدت أن “توقيف شادي المولوي جاء على خلفية إنتمائه لتنظيم القاعدة”، ولفتت المصادر إلى أن “توقيفه تم على مدخل مكتب الصفدي وليس داخل المكتب”.

وعزت المصادر أسباب التوقيف بهذه الطريقة “لكي يتم إفساح المجال للتحقيق معه قبل تسرب الخبر للإعلام وهذا ما لم يحصل أبدًا”، مؤكدة أن “المولوي عاد من سورية قبل ثلاثة أيام حيث كان بمهمة قتالية وإلقاء القبض عليه جاء نتيجة مراقبة هاتفه الخلوي ومعرفة خط تحركه”.

الجديد من هو “مفجِّر” احداث طرابلس شادي المولوي؟ شادي المولوي، شاب الخامسة والعشرون الذي أوقف من قبل الأمن العام داخل مكتب وزير المال محمد الصفدي،أصبح حديث الساعة في طرابلس. يقول نزار المولوي شقيق شادي، أن الأخير يساعد الثورة السورية عبر تأمين المساعدات للأهالي، إلا أنه لم يسافر قط، ولا يرتبط بأي تنظيم. ووصف شقيق المولوي طريقة توقيف شادي بالـ”خطف”، نافياً أن يكون قد تم إلقاء القبض عليه مقابل مكتب الصفدي، مؤكداً أن توقيفه تم داخل المكتب. وأكد شقيق المولوي أن الإعتصام في ساحة عبد الحميد كرامي مفتوح إلى حين إطلاق سراح شقيقه. إلا أن معلومات أمنية خاصة بـ”الجديد”، أكدت أن “توقيف شادي المولوي جاء على خلفية إنتمائه لتنظيم القاعدة”، ولفتت المصادر إلى أن “توقيفه تم على مدخل مكتب الصفدي وليس داخل المكتب”. وعزت المصادر أسباب التوقيف بهذه الطريقة “لكي يتم إفساح المجال للتحقيق معه قبل تسرب الخبر للإعلام وهذا ما لم يحصل أبدًا”، مؤكدة أن “المولوي عاد من سورية قبل ثلاثة أيام حيث كان بمهمة قتالية وإلقاء القبض عليه جاء نتيجة مراقبة هاتفه الخلوي ومعرفة خط تحركه”.

آخر تحديث: 15 مايو، 2012 10:03 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>