عمال الكهرباء يقطعون طريق عام الحاصباني إحتجاجاً على عدم تثبيتهم

نفذ العمال المياومون في مؤسسة كهرباء لبنان اعتصاما صباح امس قطعوا خلاله الطريق الدولية التي تربط البقاع بالجنوب عبر مثلث الحاصباني، وذلك احتجاجا على عدم تثبيتهم وشمولهم بالضمان الإجتماعي وشاركهم في احتجاجهم النائب قاسم هاشم وممثلين عن النائبين اسعد حردان وانور الخليل تجمع مخاتير حاصبيا، رؤساء بلديات ومخاتير.
النائب قاسم هاشم دعا وخلال كلمة له بالمعتصمين الجهات المعنية، الى اعطاء عمال الكهرباء حقوقهم المزمنة فهؤلاء عملوا في ظروف صعبة على تأمين الكهرباء، ولهم حقوق مزمنة في ظل وضع اقتصادي صعب يعيشونه مع عائلاتهم فلا يجوز تحت اية ظروف حرمانهم هذه الحقوق وعلى الدولة انصافهم في اقرب وقت ونحن في كتلة التحرير والتنمية سعينا لدى مختلف الجهات وسنبقى نرفع الصوت من اجل ان يصل هؤلاء الى حقوقهم.
ووزع المعتصمون بيانا جاء فيه :

اننا نرفع الصوت للمرة العاشرة على التوالي، ونظرا لوضعنا المأساوي وما آلت اليه الحال بعد دخول الشركات الى المؤسسة تحت عنوان التشركة ،اصبح وضعنا اكثر ماساويا ولا ندري ما هو مصيرنا، بعد ان ضحينا طيلة اعوام بدون ضمانات،وسقط منا شهداء وجرحى وشهداء احياء اصبحوا معاقين.
وامام هذا الظلم اللاحق بنا نتوجه الى الرؤساء الثلاثة والنواب وزير الطاقة والمياه ،طالبين الإسراع في انصافنا وتوقيع مشروع القانون الذي سيعرض على لجنة الإدارة والعدل والمال والموازنة من قبل الرئيس نبيه بري ،وذلك لحفظ كرامتنا وحقنا الشرعي والإنساني.
واشار العمال الى انهم يعملون في ظروف قاسية خاصة في هذه المنطقة التي لا تزال في مواجهة مفتوحة مع العدو الصهيوني، في محور العرقوب ومزارع شبعا، حيث تسود ظروف امنية خطرة يضطرون معها العمل لإنجاز واصلاح الأعطال معرضين انفسهم للخطر الشديد.

السابق
سيناريوهان يتنازعان سوريا
التالي
جال السنيورة على سوق الخضار الشعبي الجديد في صيدا