شمعون: في المستقبل القريب سنأتي بوزارة محترمة تعمل لمصلحة البلد

احيت مفوضية المتن في حزب الوطنيين الأحرار ذكرى شهداء الحزب بإحتفال حاشد أقيم في منطقة سن الفيل، في حضور رئيس الحزب النائب دوري شمعون، مفوض المتن الدكتور كميل ألفراد شمعون، ممثلي احزاب قوى 14 أذار، فيما اعتذر النائب مروان حمادة لاسباب طارئة.

بدأ الإحتفال بالوقوف دقيقة صمت إجلالا لشهداء الحزب الذين سقطوا دفاعا عن لبنان ليبقى وطن الحرية ومعقل الأحرار، ثم كانت كلمة لرئيس فرع سن الفيل شربل الكك الذي شدد على "اننا بقينا هنا بفضل دم الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل الدفاع عن هذه الأرض"، وقال: "نحن فخورون برفاقنا القديسين الذين إستشهدوا ليحيى لبنان ونعاهدهم بأننا على دربهم سائرون وللآمانة حافظون ليستمر لبنان حرا سيدا وليكون قدوة في هذا الشرق الى أبد الأبدين".

كميل شمعون

بعدها، القى كميل شمعون كلمة شدد فيها على "النضال والنهضة وعلى ضرورة الإستعداد لاستحقاق 2013 وجعله بداية لا نهاية في سبيل النضال الديموقراطي المشروع للوصول الى الدولة السيدة، الحرة، المستقلة".

وقال: "حارسنا حزبنا، مدربه رئيسنا وهدفنا واحد "الفشل ممنوع" الى الامام من المتن الغالي تنطلق المباراة وانتم رفاقها، الحكم المواطن المتني المدرك تمام الادراك من يستحق البطاقة الحمراء بعدما تمادى باللعبة البرلمانية، نحن واياكم نشبك الايدي من اجل انجاح الفريق، فريق دولة المؤسسات لا السلاح غير الشرعي".

واضاف: "الشهادة تعرف أربابها فهي في حزبنا البيت، وهي ان صاحت مدوية عزة وكرامة قالت داني شمعون وقوافل الشهداء الابرار، شهداء القضية اللبنانية، شهداء يحيون اليوم في مجد العلى"، وتابع: "القول بان شهادة المواطن هي في معاناته المعيشية اليومية، في سهره على العائلة، شهادة في سبيل اطلاق عنان العجلة الاقتصادية التي تعانون منها في ايامنا، من خلال هذه الحكومة التي اتت على حصان ابيض، واعدة بنجوم السماء واكثر".

دوري شمعون

في الختام، كانت كلمة للنائب دوري شمعون، علق فيها على ما وصفه بخطىء صغير ارتكبه الدكتور كميل الفراد شمعون، مصححا بان الحكومة "لم تأت على حصان ابيض بل على حمار أعرج".

وأضاف: "في المستقبل القريب سوف نرسلهم الى المنزل ونأتي بوزارة محترمة تعمل لمصلحة البلد والشعب".

ولاحظ "ان هناك عددا كبيرا من "المحبين" يريدوننا أن نختلف، لكن ذلك مرفوض كوننا تعلمنا من الماضي فيجب على الشباب مهما كانت انتماءاتهم ان يحافظوا على وحدة الصف في منطقة سن الفيل وفي المتن وفي كل لبنان، فمتى كنا موحدين نؤمن لمسيرتنا فرص الإنتصار والوصول الى النتيجة التي دفع الشهداء بحياتهم في سبيل بلوغها".

وختم شمعون: "نحن نمر بفترة بشعة، لكن لن نفقد الامل لدينا ثقة بأنفسنا، وهذا البلد هو بلدنا وليس لغيرنا وفي النهاية ما من قوة تنتصر على قوة الحقيقة، وما من صوت يعلو فوق صوت الحق".

بعدها، توجه الحضور الى النصب التذكاري لوضع اكليل من الزهر على راحة أنفس الشهداء.  

السابق
انتخاب ياسر عطايا رئيسا لبلدية طيرحرفا
التالي
حوري: التحالف مع جنبلاط وارد وأي تغيير إقليمي سيؤدي الى سقوط الحكومة