بزي: بري سيبقى متقدما في ازالة الالغام امام الحكومة

كرمت الحركة الثقافية في لبنان واتحاد الكتاب اللبنانيين رئيس المنطقة التربوية في الجنوب باسم عباس، بالتعاون مع اتحاد بلديات قضاء صور ومؤسسة بيت اطفال الصمود ونادي حيرام حناويه ونادي المستقبل طير دبا، باحتفال اقيم في مجمع باسل الاسد في صور، في حضور النواب علي خريس، علي بزي وعبد المجيد صالح، ممثل محافظ الجنوب نقولا ابو ضاهر، قائمقام صور سعدالله غابي وحشد من الشخصيات التربوية والسياسية والاجتماعية، رؤساء مجالس بلدية واختيارية، ممثلين عن الاحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية.

بعد النشيد الوطني وتقديم من الشاعر بسام بزون القيت شهادات بالمحتفى به لكل من الشاعر حسين حجازي، رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني، الشاعر طارق ناصر الدين، سليمان تقي الدين، حسان صالح وباسم اتحاد الكتاب اللبنانيين الشيخ الشاعر فضل مخدر، غازي قهوجي وباسم الحركة الثقافية في لبنان بلال شرارة والشاعر غسان مطر.

واشاد الجميع بمناقبية الشاعر والاديب باسم عباس، مؤكدين "انه سيقوم بمهامه الجديدة على اكمل وجه بما فيه الخير والتوفيق لهذه المنطقة وخدمة جنوبنا وكل لبنان".

بزي

والقى النائب علي بزي كلمة هنأ فيها عباس بمنصبه الجديد وتتطرق الى الوضع السياسي في لبنان، فدعا الى "توجيه الكلمة الطيبة والابتعاد عن العزف على اوتار الفتنة المذهبية والطائفية وبذل كل الجهود لانقاذ وطننا من اي مخطط يخطط له"، وقال: "ما احوجنا الى ان نرتقي بادائنا وسلوكنا الى دقة وخطورة المشهد الذي يجري حولنا في بعض الدول العربية".

واضاف: "باي حق يصبح الارهابي في عالمنا انسانا ونبيا. علينا كلبنانيين ان ندرك ان الحريق اذا اشتعل في طرف الثوب سيصل الى كامله وما يحصل في سوريا من مجازر بحق الابرياء والاطفال ليس فقط الاستنكار"، منتقدا "الذين كانوا ينادون لبنان اولا كيف اصبح موضوعهم الاول سوريا"، داعيا الى "بذل الجهد لنجاح الحكومة في عملها على الرغم من بعض الملاحظات عليها"، مؤكدا "ان الرئيس نبيه بري سيبقى متقدما في ازالة الالغام امام الحكومة".

وسأل: "من قرب الحوار للاساتذة في التعليم الاساسي في لبنان وعمل للحوار مع عمال الكهرباء وبين كل القطاعات؟ اذا لم نتحاور مع بعضنا فكيف نصنع الحلول ونبني الوطن من اجل تحسين بناء الدولة القوية والعادلة"، مشيرا الى "ان الخامس والعشرين من ايار هو برسمنا جميعا والطريق الوحيد للخلاص"، داعيا الى "اسقاط سلاح العدو الاسرائيلي بدلا من الدعوة لنزع سلاح المقاومة".

وقال: "نحن نعيد صناعة كتابة التاريخ ويجب ان نحافظ على هذا التاريخ ليبقى الوطن سيدا حرا مستقلا"، منقدا "الذين ينادون بحال حصولهم على الاكثرية النيابية عدم تسمية الرئيس نبيه بري رئيسا لمجلس النواب وانهم سيفتشون عن رئيس اخر"، وقال: "ربما سيستغرق الامر سنوات طويلة حتى يفتشوا عن شخص اخر لرئاسة مجلس النواب".

وفي الختام، القى المحتفى به عباس كلمة شكر فيها جميع الذين عملوا وشاركوا في تكريمه، معاهدا العمل في المنطقة التربوية بكل قطاعاتها للوصول نحو مسيرة تربوية افضل.  

السابق
الحريري لـ”نصرالله”: الانتخابات النيابية المقبلة نقطة فاصلة بالنسبة لمستقبل لبنان
التالي
انتخاب ياسر عطايا رئيسا لبلدية طيرحرفا