فريق من الجيش ثبت بالتعاون مع قوة “اليونيفيل” نقاطا على حدود كفركلا

أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" في مرجعيون سامر وهبي أن فريقا من الجيش اللبناني، ثبت بالتعاون مع قوة "اليونيفيل" نقاطا على حدود بلدة كفركلا تجبر العدو الاسرائيلي على تصحيح انحراف الجدار الذي تحفظ عنه لبنان. ورضخ العدو لعدم تخطي هذه النقاط، وسيتمكن من استكمال العمل بالجدار من الجهة الجنوبية بعد التوقف أسبوعا عن العمل بسبب التحفظ اللبناني.

وعقد لقاء ميداني قبل ظهر اليوم عند بوابة فاطمة بين قائد القطاع الشرقي في "اليونيفيل" الجنرال خوليو هريرو، وقائد اللواء التاسع في الجيش العميد أمين ابو مجاهد، تم خلاله وضع خطة عمل، وجرى على أثره قيام ضباط وعناصر لبنانيين ودوليين مجهزين بالآلات تحديد طوبوغرافي-فضائي "جي بي أس"، بإجراء كشف على طول الخط من بوابة الجدار الطيب سابقا في اتجاه مثلث كفركلا-عديسة، وتزامن ذلك مع تحرك لفريق تقني من جيش العدو في الجهة المقابلة. وتم خلال الكشف وضع هذه النقاط التي تلزم العدو تصحيح الانحراف في الجدار الذي سجله الجيش اللبناني، وهو بعمق 80 سنتيمترا داخل الاراضي اللبنانية.

وسبق العمل الميداني، تحليق طائرة مدنية اسرائيلية معدة لرش المبيدات في سماء مستوطنة المطلة، ما لبثت أن اخترقت الاجواء اللبنانية فوق الجدار الفاصل وسماء كفركلا وسهل الخيام بشكل دائري، قبل ان تعود الى داخل فلسطين المحتلة.  

السابق
وهبي: نسعى لإسقاط حكومة “حزب الله”
التالي
ميقاتي: حان الوقت للاهتمام بالاقتصاد وبأمور تشجع الاستثمار