تعليمات سورية لـ8 آذار: أنجزوا قانوناً إنتخابياً يُنهي الحريري وجنبلاط !!


علمت "السياسة الكويتية" ان وفد قوى "8 آذار" الذي عاد من زيارة دمشق قبل أيام ، تلقى تعليمات واضحة: إبقاء الحكومة حالياً, والعمل فيها على إنجاز قانون انتخابي ينهي نفوذ سعد الحريري ووليد جنبلاط على أكثر من نصف مقاعد مجلس النواب.

وذكرت أن اللقاء عُقد في مكتب مستشار الرئيس السوري اللواء محمد ناصيف بحضور العميد رستم غزالي ومسؤولين لبنانيين من قيادات "8 آذار". وكشف مصدر حزبي مطلع لـ"السياسة" ان ناصيف أبلغ ضيوفه أن الرئيس بشار الأسد قرر أمرين: الأول, الحفاظ على حكومة الرئيس نجيب ميقاتي حالياً, وإن كان لا يمانع بالبحث عن بديل إذا توافر. والثاني, بدء الإعداد للانتخابات النيابية المقررة صيف العام 2013 منذ الآن, على أن تقر الحكومة قانوناً انتخابياً على أساس النسبية أو إبقاء القانون القديم بعد إدخال تعديلات جذرية عليه. والهدف في الحالتين تفتيت كتلتي الحريري وجنبلاط. وقال ناصيف : "أياً يكن قانون الانتخابات فإننا لن نكرر تجربة 2009, لقد تساهلنا مع فريق 14 آذار بموجب تفاهم تم مع السعودية آنذاك, حتى إننا لم نساعد حلفاءنا عندما طلبوا ذلك".
من جانبه ، قال رستم غزالي في اللقاء : "يجب أن لا يتجاوز عدد نواب 14 آذار في المجلس المقبل الخمسين في أسوأ الأحوال, وإذا تعذر ذلك فالأفضل أن لا تجري الانتخابات. ولكن في كل الأحوال, فإن الأوضاع ستتغير من الآن وحتى ستة أشهر, بعد أن ننتهي من تصفية المعارضة هنا, ثم ننتقل إلى تصفية المعارضة عندكم".

السابق
لا تقدم…
التالي
الضاحية تمحو آثار تموز