أبو جمرة لـ”السياسة”: عون يخشى نتائج الانتخابات النيابيـة

أعلن نائب رئيس الحكومة الأسبق اللواء عصام أبو جمرة أن "الأسباب الكامنة وراء حملة رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون على رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس جبهة "النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط خوفه من المستقبل، لأنه بدأ يشعر أن الأمور لم تعد لصالحه".

وقال أبو جمرة في حديث لصحيفة "السياسة" الكويتية": "بدأ العماد عون معركة تجييش الناس تماماً كما فعل بعد عودته من فرنسا لضمان فوزه في الانتخابات، ويخاف اليوم ألا تأتي نتائج انتخابات العام 2013 لصالحه، لأن استطلاعات الرأي تؤكد أن نسبة مؤيديه تراجعت إلى أقل من 40 في المئة، لذلك عمد إلى تحريك العواطف اعتقاداً منه أن النتيجة لن تكون كما يريدها". وأكد أن "سياسة نبش القبور وفتح ملفات حرب الجبل لن تفيد عون بشيء، بقدر ما تزيد من الشقاق، وتخيف الناس وتجعلهم يهاجرون من لبنان"، مشيراً إلى أن جنبلاط "لن يرد عليه ولن يستدرج إلى هكذا مساجلات".

وعما إذا كان النظام السوري وراء هذه الحملة، أوضح أبو جمرة أن "عون ومن دون تنفيذه سياسة سوريا لديه مثل هذه التخيلات والهواجس، إما خوفاً من الوضع السوري أن ينهار ولا يعود يؤمن له الدعم المطلوب، وإما محاولة لاستغلال الوضع القائم للاستلحاق به".
  

السابق
سعيد: الابتعاد عن الزواريب الطائفية والتحريض
التالي
فتفت: بري سينقذ الحكومة إلا إذا صدر القرار بإسقاطها