ما لا تعرفونه عن هتلر

أظهرت السجلات الطبية للزعيم النازي أدولف هتلر، المعروضة للبيع في مزاد في الولايات المتحدة، أنه كان يطلق ريحاً من دون أن يستطيع التحكّم بذلك، وكان يتعاطى الكوكايين ويأخذ 28 دواء في الوقت نفسه، إضافة إلى حقن لزيادة الرغبة الجنسية.

وأورد موقع «لايف ساينس» الأميركي أن السجلات الطبية لهتلر معروضة الآن للبيع في مزاد علني في دار الإسكندر التاريخية للمزادات في ستامفورد في ولاية كونيتيكت. وتتضمّن السجّلات 10 صور أشعة لجمجمة الزعيم النازي ونتائج تخطيط أمواج الدماغ وصوراً لداخل أنفه، وقد انتهى عرض الأسعار في المزاد الأربعاء الماضي.

وكذلك تتضمن 47 صفحة مجمّعة من 6 أطباء رئيسيين عاينوا هتلر، وكان كلّ منهم متخصصاً في مجالات علاج معينة، إضافة إلى 178 صفحة تعود إلى 12 حزيران (يونيو) 1945 جمعها الطبيب إروين جيسينغ (الذي عالج هتلر حتى العام 1944) أثناء اعتقاله لدى القوات الأميركية. وقال رئيس دار المزادات بيل باناغوبوليس إن الجيش الأميركي وضع يده على السجلات.

وكتب جيـسينغ في تقريره أن الزعيم النازي كان يتنشق الكوكايين لتنظيف جيوبه الأنفية ويهدّئ حلقه، وأنه حين بدأ يطلب الكوكايين اضطر الطبيب لخفض العيار له.

وكشفت الوثائق أيضاً أن هتلر كان يعاني من الغازات، وكان يطلق الريح من دون أن يتمكّن من السيطرة على نفسه. وكان يتناول 28 دواء في الوقت نفسه، بينها حبوب مضادة للغازات تحتوي على ستريكنين، وهي مادة سامة سببت له اعتلالاً في الكبد والمعدة.

وقال أحد أطباء هتلر، تيودور موريل، إنه كان يحقن بمستخلصات الحويصلة المثانية ومستأصل من خصيتين فتيّتين.

وكتب في الـسـجّلات إن «موريل يـعـتقد أن هـتـلـر الـذي لم يـكن يـميل كـثيراً نـحـو النشاط الجنـسـي، كان يمارس علاقة مع إيفا بـراون، غير أنهما اعتادا أن يناما كل على سرير».

السابق
جنرال خالصة مدّته
التالي
مقاطعة الانتخابات اللبنانية