جولة عسكرية لبنانية عند بوابة فاطمة في كفركلا

أفاد مندوب الوكالة الوطنية للاعلام في النبطية سامر وهبي "ان الجيش أحبط مجددا محاولات العدو الاسرائيلي قضم أراض لبنانية عند بوابة فاطمة – كفركلا، بذريعة بناء الجدار الفاصل الذي شرع العدو بتشييده منذ اقل من اسبوع.
جولة لبنانية – دولية
واليوم جال منسق الحكومة اللبنانية مع اليونيفيل اللواء عبد الرحمن شحيتلي، يرافقه نائب رئيس العمليات العميد رفعت شكر، ومدير المخابرات في الجنوب العميد الركن علي شحرور، وقائد اللواء التاسع العميد امين ابو مجاهد عند بوابة فاطمة، والتقوا بضباط وافراد الجيش المنتشرين في المنطقة لمراقبة الاشغال الاسرئيلية في الجهة المقابلة، كما أستمعوا لشرح من ضباط ميدانيين عن حركة العدو وبناء الجدار الفاصل.

ولوحظ ان جيش العدو عمد الى ازالة الشريط الشائك عند البوابة الحديدية القديمة ،لمتابعة بناء الجدار، بحيث باتت الحدود مفتوحة ومكشوفة للاختراقات المعادية،الامر الذي دفع بالجيش للاعتراض الشديد لدى قوات اليونيفيل التي تغاضت للمرة الثانية عن تعمد العدو الاسرائيلي بعدم وضع عوازل او سواتر حاجبة بين الحدود.

وقد توقفت الاشغال الاسرائيلية، وعلى الفور عملت ورشة فنية من اليونيفيل على وضع عوازل وستار حاجب ، بحيث عاود العدو الاسرائيلي عمله.
وتابع الوفد القيادي العسكري اللبناني جولته الميدانية ، حيث سجل قيام جيش العدو خلال عملية بناء الجدار على رفع 90 بلوكا اسمنتيا بارتفاع خمسة امتار وبعرض متر ونصف المتر أي بلغ طول المسافة المبناة نحو 130 مترا، وقد واكبت جولة الوفد اللبناني تغطية ملحوظة من قبل عدد من المراسلين الاسرائيليين الذين كانوا في الطرف المقابل، وسط انتشار عسكري معادي، جابت خلاله سيارات الهامر المصفحة المنطقة، وانتشر عدد من جنود العدو في البساتين وعلى طول السياج الشائك، كما واكبه دوريات مكثفة لقوات اليونيفيل.  

السابق
سيرا: أشكر السلطات اللبنانية وأهالي الجنوب على دعمهم القوي وإلتزامهم الدائم بـ”اليونيفيل”
التالي
رئيس وزراء البحرين يقول ان بلاده لا يكمن ان تقبل بتهديد امنها واستقرارها