30 ألف زائر متوقع في معرض بيروت الثامن للقوارب

من المتوقع ان يستقطب معرض بيروت الثامن للقوارب الذي يفتتح في منتصف الشهر الجاري أكثر من 30 ألف زائر من لبنان والخارج، بحسب المنظمين الذين أفادوا بأن عدد العارضين ارتفع ايضا بنسبة 15%.

وستحتل مئات القوارب ذات الاحجام المختلفة والانواع والاشكال مساحة 3500 متر مربع بحرا وبرا في مجمع «لا مارينا» البحري في منطقة ضبية (شرق بيروت)، وذلك في إطار المعرض الذي يفتتح في 16 مايو الجاري والذي يستمر حتى العشرين منه.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المعرض الذي تنظمه الشركة الدولية للمعارض والذي يقام برعاية رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال سليمان، بات تقليدا سنويا ومناسبة يقبل عليها هواة الرياضات البحرية واقتناء القوارب الرياضية الحديثة أو اليخوت الانيقة التي تأتي بتقنيات متطورة من حيث صناعة المحركات او اسلوب التصميم.

ويشهد الشاطئ اللبناني إقبالا من مالكي القوارب واليخوت العرب، نظرا إلى موقعه الجغرافي على شواطئ المتوسط، ولتدني كلفة الرسوم مقارنة بمثيلاتها في أوروبا.

وقالت مديرة «معرض بيروت» جويل غنام لوكالة فرانس برس «يختلف المعرض عن السنوات الماضية من حيث عدد العارضين اذ يشارك فيه اكثر من 130 عارضا من شركات اوروبية واماراتية وتركية، أي مع تسجيل زيادة نسبتها 15% مقارنة بالعام الفائت، وبات يمتد على مساحة جغرافية اكبر، ما يعكس اهمية لبنان كمحطة مهمة في المنطقة لجميع شركات اليخوت الكبرى».

السابق
فوز اللائحة المدعومة من امل وحزب الله في طيرحرفا
التالي
… كلها في بطن كلب!!