غاريوس: زيارة فيلتمان وليبرمان لإسقاط الحكومة ونحن الحل

رأى النائب ناجي غاريوس أن "زيارة فيلتمان وليبرمان هي لإسقاط الحكومة وتأمين المال الإنتخابي ب 5 مليار دولار من السعودية وقطر"، واكد أن "نواب تكتل التغيير والإصلاح تمكنوا رغم كل العراقيل أن يحققوا مشاريع مهمة للمواطن".

كلام غاريوس جاء خلال تمثيله النائب العماد ميشال عون في عشاء هيئة الشياح في "التيار الوطني الحر"، وقد نقل إلى الحضور "محبة القائد الرئيس العماد ميشال عون واحترام وتقدير"، ودعاهم إلى "المشاركة في "مهرجان العودة" في غزير".

وقال: "الكل يعلم ما نتعرض له كتغييريين وإصلاحيين في بلد كبر وترعرع على سياسات النفاق والتزوير والهدر والصفقات إلى أن وصلنا إلى مرحلة ضاع فيها الوطن والمواطن. لقد أوصلوكم إلى مرحلة جعلوا فيها الأمل يموت في قلوبكم والغد يضيع من أيديكم، وجعلوكم مرتهنين لرغيف الخبز وخائفين من بعضكم البعض ومضطرين لبيع ولائكم كل يوم لكي تحصلوا على أبسط حقوقكم وحاجاتكم كالاستشفاء والتعليم والكهرباء والماء والبنزين".

أضاف: "هم يكذبون عليكم، وقد كذبوا التاريخ وزوروا الجغرافيا حتى وصلوا لتقسيم الوطن من جمهورية إلى جمهوريات. جمهورية الصناديق الموزعة على الطوائف، جمهورية المرفأ والمطار، جمهورية الأشغال العامة المتحالفة مع طيران الشرق الأوسط، جمهورية سوليدير والكازينو والسوق الحرة، جمهورية المزبلة "سوكلين"، جمهورية الضمان الإجتماعي وتجارة الدواء والغذاء والمهجرين ومنشآت النفط والجمارك، جمهورية وزارة المال التي نهبت الصناديق وفرغتها لكي تملأ صناديق الإنتخابات أصواتا، جمهورية الجسم القضائي الذي جعلوه سلعة بأيدي السياسيين ولعبة بلعبة الأمم لكي يحافظوا على مواقعهم".

وتابع: "شلوا الحياة الديموقراطية والآن يتفاخرون بالربيع العربي وبالديموقراطية. أين ديموقراطية المحاسبة ب 11 مليار دولار؟ أين ديموقراطية المحاسبة بشركة سرقت نصف البلد "سوليدير"؟ أين هم الذين دمروا كل تراث لبنان ورموه في البحر وصنعوا مرفأ؟ ولن نتكلم عن عجز ب 66 مليار دولار. أين الديموقراطية بمسؤول في حقه أحكام قضائية بهدر المال العام؟"

أضاف: "المواطن يسأل عن الحاجة إلى مسؤول لا يأخذ قرارا وإذا أخذه لا ينفذه. ان الأكثرية الصامتة تشجع الجريمة، واذا عرفتم هذا الأمر تعرفون أننا لا نقبل بتسويات على حساب حقوق الناس، وأننا الحل ولسنا العقدة وأننا مع الاستقلال ولسنا مع الإستغلال ولن نقبل بالتشريع الإرتجالي ولن نسكت عن اي خلل ولن نقبل بأن تبقى الإرادات مرهونة والإدارات تابعة. لا تصدقوا العناوين الديماغوجية، فنحن اول من طالب بلجان تحقيق برلمانية على عدة مواضيع وملفات فساد ونحن مع حل مشكلة الدين العام عبر زيادة الإنتاج".

وأشار غاريوس إلى أن "المواطن يريد أن يسمع عن انجازات وخطوات عملية، ورغم كل العراقيل التي وضعوها في طريقنا وخصوصا اتكالهم على الخارج وأمواله ودعمه، تمكن وزراء ونواب تكتل التغيير والإصلاح أن يحققوا مشاريع مهمة للمواطن, وامامنا الكثير من العمل. ضعوا ايديكم بأيدينا لنبني دولة يستحقها المواطن. فرصة أخيرة امامكم في انتخابات 2013 لتكونوا بارادتكم وعزيمتكم اكثرية حقيقية تستطيع أن تغير النهج القديم والعقلية الزبائنية وتصلح الإدارات في الدولة التي مارست لمدة تفوق العشرين سنة بادارات رديفة ومجالس وهيئات ما زالت تمارس اعمال الوزارات من دون حسيب او رقيب".

ورأى أن "زيارة فيلتمان وليبرمان هي لإسقاط الحكومة وتأمين المال الإنتخابي ب 5 مليار دولار من السعودية وقطر، ويتعهد على مسؤوليته ان يؤمن المبلغ شرط أن تسير الأمور وفق الخطة المرسومة".

وختم غاريوس: "مسؤوليتكم كبيرة، وكذلك مسؤوليتنا. لا نستطيع أن نغير من دونكم ومن دون إرادتكم الحرة التي تترجم أصواتا حرة لا تشترى ولا تباع في صناديق الانتخابات. يدنا بيدكم لنرجع لبنان الكرامة، لبنان الأخوة، لبنان العيش المشترك، لبنان العنفوان. موعدنا وإياكم لنواجه التحديات التي يمكن أن تعصف ببلدنا من جراء ما يحاك من مؤامرات، ولكن لبنان وطن الأرز سيبقى وسننتصر سنبقى هنا".  

السابق
بيريز: يجب التفكير مليا قبل اتخاذ قرار بضرب إيران
التالي
حميد: من واجب الحكومة محاسبة الذين يريدون جر لبنان الى استهداف سوريا