بزي: لماذا استحضار الكلام حول المقاومة عشية كل استحقاق انتخابي؟

سأل عضو كتلة التنمية والتحرير النيابية النائب علي بزي في خلال القائه كلمة حركة "امل" في احتفال تأبيني في بلدة عبا قضاء النبطية، ماذا نقدم للعمال وللبنانيين؟، وقال: "هل نقدم لهم السجالات والمشاحنات ام نقدم لهم العيش الكريم واللقمة الحلال؟".

اضاف: "من حق الشهداء ومن حق شهداء المقاومة، وشهداء الجيش وسائر الشهداء، ان نقدم كل ما من شانه ان يصنع الاستقرار والعزة والكرامة لهذا الوطن، فالسؤال الجوهري كيف يمكننا في لبنان على مختلف انتماءاتنا كيف نحمي وطننا وشعبنا في مواجهة التهديدات والتداعيات. نحن في مرحلة على القيادات السياسية ان تتفنن في صناعة الخير العام. الوطن لا يحتمل تباينات وخلافات حول عناصر قوة لبنان التي تحميه، فالمثلث المقدس الذي يحمي لبنان الجيش والشعب والمقاومة لماذا استهدافه؟ لماذا الاستهداف اللفظي وغير اللفظي لهذه المؤسسة الوطنية المتمثلة بالجيش، ان اي استهداف للشعب اللبناني هو استهداف للسيادة الوطنية، وان اي استهداف للمقاومة بفكرها وثقافتها هو خدمة للعدو الصهيوني، لماذا اجترار الكلام بحق المقاومة وبحق الجيش".

وتابع: "لماذا استحضار الكلام حول المقاومة وسلاحها دائما عشية كل استحقاق انتخابي نحن مع ضرورة المحافظة على الاستقرار العام، ومع اجراء الانتخابات في مواعيدها وليكن التنافس الشريف حول كيفية ادارة الاختلاف، وهذا التنافس لا يكون من خلال العنف الكلامي وليس من خلال تأجيج الفتن، علينا كلبنانيين ان نعي كيف ندافع عن مصالحنا. على الجميع القراءة في كتاب واحد وان نعزف جميعا على وتر الوحدة وليس على وتر الانقسام".

وختم بزي بالتأكيد على وجوب الاستثمار على كامل ثروات لبنان النفطية "التي هي ثروات سيادية"، داعيا الى "الاسراع في تشكيل الهيئة الناظمة".  

السابق
جنبلاط: النظام السوري وإن كان يتأرجح لا يزال يستخدم أدواته في لبنان
التالي
مساع وفاقية اثمرت فوزا لثلاث بلديات بالتزكية في حاصبيا ومرجعيون