مجدلاني: فيلتمان شدد على تحصين الساحة واجراء الانتخابـات

اوضح عضو كتلة "المستقبل" النائب عاطف مجدلاني ان "مساعد وزيرة الخارجية لشؤون الشرق الادنى جيفري فيلتمان كان مستمعاً اكثر مما كان متكلماً خلال لقائنا معه امس في منزل النائب بطرس حرب، بحيث تبادلنا الاراء حول الوضع الداخلي وما يحصل في المنطقة"، واشار الى ان "فيلتمان وافقنا الراي على ضرورة حصول الانتخابات النيابية في موعدها".

واوضح في حديث لـ "المركزية" ان "المباحثات مع الضيف الاميركي، اكدت ان الوضع السوري لا يمكن ان يعود الى الوراء، وان النظام السوري انتهى والقضية مسألة وقت لا اكثر"، من هنا شددنا على ضرورة تحصين وضعنا الداخلي كي لا يتحمّل لبنان تداعيات سلبية لاي ازمة اقليمية".

واعرب عن اعتقاده بان "لبنان ما زال بلداً محورياً في الشرق الاوسط، ولكن مع الآسف الشديد بوجود قوى لديها انتماءات اقليمية، ما زال لبنان ساحة اقليمية". واكد رداً على سؤال اننا "لم نطلب اي شيء من فيلتمان، ولن نطلب وخصوصا في الشأن الحكومي".

وعن تزامن زيارة فيلتمان للبنان مع زيارة نائب الرئيس الايراني محمد رضا رحيمي، اعتبر ان هذا التزامن مجرد صدفة، لكن الفرق ان هناك من يتدخل في الشان اللبناني عبر اصراره على تقوية الحكومة وبقائها، وآخرون يأتون ليستمعوا الى آراء اللبنانيين". وتحدّث مجدلاني عن المهرجان الذي سيقيمه "تيار المستقبل" الاحد المقبل قرب ضريح الرئيس الشهيد رفيق الحريري نصرة للشعب السوري، فلم يستبعد ان "تكون هناك كلمات لقيادات قوى 14 آذار الى جانب كلمة الرئيس سعد الحريري".

وختم "اطار المهرجان محدود ومخصص، وهو لمناسبة عيد الشهداء وكل من استشهد خلال حوادث 7 ايار 2008 ، وسنوجّه تحية الى الشعب السوري الصامد في وجه النظام الظالم الذي يرتكب المجازر يومياً".
  

السابق
القبس: الزيارة الأميركية سياسية والإيـرانية اقتصـادية
التالي
هارون: انسحاب ممثلي أصحاب العمل موقف غير مسؤول