خضر حبيب: لقرار حاسم بنزع السلاح وضرب كل مخل بالأمن

علق عضو "كتلة المستقبل" النائب خضر حبيب، على أحداث جبل محسن وباب التبانة امس، وقال في تصريح اليوم: "لطالما حذرنا مما يجري في طرابلس بين هاتين المنطقتين، ومن الجرح الذي ينزف باستمرار ويكبر يوما بعد يوم، وسيؤدي إذا ما استمرت الحال على ما هي عليه إلى ما لا يحمد عقباه، وحينها سيعرف من غض الطرف عما يجري اليوم، وما ارتكبت أيديه بحق أهل الشمال عموما وطرابلس خصوصا".

ورأى في تصريح ان "ما حصل بالأمس، وأصبح يتكرر بشكل مستمر ودوري، يؤكد بما لا يقبل الشك، أن سياسة الأمن بالتراضي أثبتت فشلها، ولا يمكن لها أن تستمر، لأنها ليست سوى مهزلة تفاقم المشكلة لتصبح مستعصية، ولا تقدم أي حلول إلا محاولة تثبيت هدنة هشة تنتهي عند أي خلل، أو حين يقرر اي كان العبث بالامن".

اضاف: "لطالما كنا طالبنا المؤسسة العسكرية بأن تضرب بيد من حديد، كل مخل بالأمن وكل من يبتغي فتنة في طرابلس، إلا أنه مع الأسف، كان التعاطي أقل بكثير من الطموحات، وأضعف من أن يكون فاعلا بين منطقتين، يأتي إلى إحداهن السلاح من قبل بعض من يحلم في أن يقتتل أهل الشمال في ما بينهم، ليحقق مصالح محلية وإقليمية لا علاقة لها بالوطن ومصلحته العليا".

وطالب حبيب المؤسسة العسكرية "التي نحترم، بأن تبادر سريعا إلى اتخاذ قرار حاسم بنزع السلاح من أيدي من يحمله في كلا المنطقتين، وهذا القرار يجب أن يؤخذ اليوم قبل الغد، من دون انتظار ما يسمى قرار سياسي"، مجددا تأكيده "أهمية وضع خطة أمنية لسحب السلاح من أيدي الجميع".

وختم: "إن كنا في "تيارالمستقبل" طالبنا سابقا بطرابلس منزوعة السلاح وكل لبنان منزوع السلاح، فالمطلوب اليوم من الأطراف الأخرى، المبادرة فورا إلى اتخاذ مثل هذا القرار، لكي يتخلص الشمال وأهله من كل ما يمكن أن يعكر صفو أمنهم ويبقي على طرابلس مدينة آمنة".  

السابق
القادري: لحكومة حيادية وسلاح محيد في كنف الدولة والشرعية
التالي
ايران: لن نعلق تخصيب اليورانيوم ولا مبرر لاغلاق موقع فوردو