الشرق الأوسط: هيومان رايتس مئات المنازل أحرقت في إدلب رسالة مسربة من المعلم لأنان تدعوه للعمل على وقف التدخلات الأجنبية

واصل النظام السوري أمس عملياته العسكرية، التي تخللها قصف عنيف لعدد من المدن والبلدات السورية، فيما اكدت مصادر المعارضة ان النظام قام باقتحامات واعتقالات عشوائية في ريف دمشق, وتمكن ناشطون من قطع طرق داخل العاصمة دمشق، كما قطعوا طريقا مؤديا إلى العاصمة الأردنية عمان.

ومن جانبها، اتهمت منظمة "هيومان رايتس ووتش" القوات الحكومية السورية بقتل ما لا يقل عن 95 مدنيا وإحراق وتدمير مئات المنازل أثناء عمليات عسكرية استغرقت أسبوعين في شمال محافظة إدلب. وقالت المنظمة ان تلك الاحداث ترقى الى جرائم حرب.

وطالبت مجلس الأمن بأن تتضمن "بعثة المراقبة الأممية في سوريا ممثلين من ذوي الخبرة في مجال حقوق الإنسان للقاء ضحايا الانتهاكات"، داعية إياه إلى "ضمان مساءلة مرتكبي هذه الجرائم عبر إحالة الملف السوري إلى المحكمة الجنائية الدولية". واشتكى وزير الخارجية السوري وليد المعلم في رسالة مسربة موجهة إلى المبعوث الخاص للأمم المتحدة كوفي أنان حصلت "الشرق الأوسط" على نسخة منها, عدم التزام "الجماعات المسلحة" بوقف إطلاق النار، داعيا إياه إلى "بذل الجهود" والعمل على وقف "التدخلات الأجنبية" في الشؤون السورية. لكن الناطق الرسمي باسم أنان أحمد فوزي رفض التعليق لـ"الشرق الأوسط" على مضمون تلك الرسالة.

السابق
الاخبار: قوى الأمن بعد الجيش: نقص في الدوريات بسبب العجز المالي
التالي
الأنوار: مجلس الوزراء يتجاهل الاضراب العمالي ويتجنب الملف المالي