مولد كهرباء حديث من الكتيبة الايطالية الى مدرسة قانا

نظمت "مدرسة قانا" في قضاء صور، احتفالا لتسلمها هبة من الكتيبة الإيطالية، عبارة عن مولد كهرباء مزود بنظام حديث كاتم للصوت، برعاية قائد القطاع الغربي في "اليونيفيل" الجنرال الإيطالي كارلو لامانا، وحضور مسؤول مكتب التعاون المدني – العسكري الإيطالي العقيد ماورو ماتيرا، مدير المدرسة الأستاذ أحمد شلهوب ومختار البلدة محمد إسماعيل وعدد من الضباط الإيطاليين، الى فعاليات رسمية ومحلية.

وتأتي مبادرة الكتيبة، في إطار الدعم المتواصل للمجتمع المحلي في الجنوب، خصص إيضا جزء كبير منه لصالح القطاع التعليمي والتربوي.

وأشاد شلهوب بالكتيبة الإيطالية ودورها في الجنوب، شاكرا لامانا على "هذه المبادرة القيمة التي تعود بالفائدة الكبيرة على طلاب قانا والمنطقة"، لافتا الى ان "الوحدة الإيطالية تظهر تفانيها وإلتزامها في دعم طلاب الجنوب وتسهيل تحصيلهم العلمي، من خلال المبادرات الثقافية والتأهيلية".

بدوره، شكر لامانا السلطات المحلية على "دعمها لليونيفيل عموما والجنود الإيطاليين خصوصا"، مؤكدا ان "الوحدة الإيطالية، مصممة مرة اخرى على أن تكون قريبة من إحتياجات الشعب الجنوبي، لتحسين ظروف الحياة والخدمات الأساسية في مجالات واسعة"، موضحا ان "هذا المشروع الذي يشع منه النور، يهدف لإنارة درب الطلاب ومساعدتهم على متابعة الدراسة ليصبحوا من اركان وأسس مستقبل هذه البقعة الرائعة من لبنان".

وفي الختام أزاح لامانا وشلهوب الستارة عن اللوحة التذكارية.
  

السابق
تنافس بين لائحتين في كل من بلدتي علما الشعب وطير حرفا للانتخابات البلدية
التالي
الاميركي يستطلع شمالا والايراني … جنوبا