توتر في عين الحلوة إثر إزالــــة يافطات للأسير

أعلنت مصادر فلسطينية في مخيم عين الحلوة أن عناصر فلسطينيين أقدموا على إزالة لافتات من المخيم كان رفعها الشيخ أحمد الأسير ومناصروه للمشاركة في اللقاء الايماني في صيدا قرب مسجد الصديق في السادسة من مساء الأحد المقبل.

واوضحت لـ"المركزية" أنّ حالة توتر في المخيم أعقبت إزالة اللافتات سرعان ما تبددت بعد تدخل لجنة المتابعة الفلسطينية التي تولت إجراء الاتصالات لفرض الهدوء وعدم جر المخيم الى أجواء من التشنج هو بغنى عنها. وقالت: "نحن مع سياسة النأي بالمخيم عن التجاذبات اللبنانية والسورية حتى، لأننا نسعى من خلال العلاقة الممتازة بين القيادات الفلسطينية في المخيم مع الجيش اللبناني والقوى الأمنية اللبنانية الى تجنيب المخيم أي أذى، ورد الرياح الآتية اليه بفعل ما يجري في المنطقة، خصوصا في سوريا، إذ يكفي الشعب الفلسطيني ما تكبده من معاناة ودفع ضرائب عن غيره ولمصلحة الغير، وسياسة النأي بالمخيم عما يجري ناجعة جربناها منذ بداية الحراك العربي في المنطقة، وكان اتفاق على عدم ادخال المخيم في أي منزلقات لا تعرف نتائجها وغير محمودة العواقب. واضافت ان وفدا من اللجان الفلسطينية سيجول على الفاعليات الصيداوية لشرح وجهة نظر الفلسطينيين في المخيم واصرارهم على العيش بكرامة بعيداً من الاشكالات والصراعات وستكون زيارة تحديدا لمفتي صيدا والجنوب.

وفي سياق متصل، أوضحت أوساط متابعة لـ"المركزية" أن الشيخ الأسير اتخذ قراراً بوقف جولاته المناطقية والتركيز على الحضور من مسجد بلال بن رباح، علماً أن 14 فرقة تضم كل منها نحو 12 شخصاً تتوزع الخدمة في المسجد حراسة ونشاطات.  

السابق
البيت الابيض يعرب عن “خيبة الامل” من خرق سوريا لخطة أنان
التالي
السائقون العموميون يلوّحون بالإضراب المفتوح إذا لم تقرّ المطالب