الجيش تسلّم داوود من اليونيفل

استرد لبنان المدعو طلال داوود (مواليد العام 1984 الذي تسلل أمس الأول مع ولديه طلال وحمد (3 و5 سنوات) إلى فلسطين المحتلة، حيث اعتقلته قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب بلدة متولا.
وأشارت مصادر أمنية إلى «أن داوود يُعاني من مشكلات نفسية، والقوات الدولية تقوم منذ وقوع الحادث بمفاوضات مع الجانب الإسرائيلي حتى يسترّده لبنان».

وأوضحت المصادر «أن داوود أحدث فجوة في الشريط الشائك على الحدود مقابل «بوابة فاطمة» لفراره، وأن قوات الاحتلال الإسرائيلي عملت من خلال فرقة مؤلفة من 20 جندياً على إصلاح الفجوة بمواكبة 4 آليات»، لافتة إلى «أن المكان الذي تمت منه عملية الفرار هو الذي قررت «إسرائيل» إقامة الجدار العازل عليه بين المطلة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة وكفر كلا اللبنانية».
ومساء تسلم «الصليب الأحمر» عبر معبر الناقورة المواطن داوود وولديه، وقد قام «الصليب الأحمر» بتسليمه إلى الجيش اللبناني، وذلك بعدما رفضت قوات الاحتلال السماح له بالبقاء داخل الأراضي المحتلة.
وأعلن مدير الشؤون السياسية والمدنية ميلوش شتروغر، أن «اليونيفل» سلمت داوود وولديه إلى الجيش اللبناني بعدما اجتاز الحدود إلى داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، نافياً أي دور لقوات الطوارئ في العملية

السابق
قائد الدرك : سليمان يريد الياس سعاده وعون يطالب بجوزف الدويهي
التالي
لبنان يتحفظ عن شق طريق في شبعا