نائب قائد وحدة العمق الإسرائيلية: الحرب على لبنان باتت قريبة

 وجّه الجيش الاسرائيلي تهديدات الى لبنان أمس، ولم يستبعد الحرب. فخلال جولة على الحدود الشمالية مع لبنان، وأمام وسائل اعلام أجنبية قال قائد وحدة العمق في الجيش الاسرائيلي غيريال هيرش: ان ايران البعيدة جغرافيا، قريبة جدا من اسرائيل. وقد نقلت حربها معها الى مناطق الحدود في الشمال بعدما بسطت نفوذها في لبنان عبر حزب الله فبات قاعدة لتنفيذ أهدافها في المنطقة  والهدف "بناء حزب الله كقوة إيرانية في لبنان قبالة حدودنا".
 وادعى أن إيران "حولت سورية إلى ممر لنقل الأسلحة وتأثيرها في سورية بات كبيراً ونفوذها خطيراً، وحولت قطاع غزة أيضاً إلى ولاية إيرانية ونقلت حربها مع إسرائيل عبر أطراف هذه الحدود الثلاثة، وهذا أمر خطير نتعامل معه بمنتهى الجدية وسيكون ثمنه باهظاً جداً.


واعتبر هيرش لبنان الوضع الأخطر وقال ان القرى اللبنانية المحاذية للحدود تحوّلت الى قواعد لحزب الله، وان الجيش اللبناني يخرق القرار 1701 في ظلّ هذه الأوضاع.

أما رئيس أركانه، فاعتبر ان احتمال وقوع حرب بات غير مستبعد أكثر من أي وقت مضى. وقال: في ظلّ التحديات الاستراتيجية الخطيرة من جميع الجهات المحيطة بنا، يتوجب علينا مهنيا وتنظيميا وعرقيا، الاستعداد لمواجهتها. 

في وقت أعلن عن مباشرة العمل الأسبوع المقبل في بناء جدار الفصل عند الحدود الشمالية مع لبنان، مقابل منطقة المطلة على مساحة كيلومترين وارتفاع عشرة أمتار، اعتبر نائب قائد وحدة العمق في الجيش الإسرائيلي هيرش، أن إيران "البعيدة من إسرائيل جغرافياً أصبحت قريبة منها، ونقلت حربها مع إسرائيل إلى مختلف مناطق حدودها بعدما بسطت نفوذها في لبنان عبر "حزب الله" وزودته بترسانة صاروخية ومعدات قتالية".
 

السابق
الاخبار: الحكومة تبحث الـ8900 مليار وتشجيع لسليمان على التوقيع
التالي
هل تسلّم موسكو دمشق منظومة صواريخ اس 300 فيما بعد ؟