حكاية سحاقية فيلم سوري

انتهى مؤخرًا المخرج السوري الشاب محمد خير دياب، من تصوير فيلم سينمائي درامي يناقش فيه قضية المثلية في العالم ويحمل عنوان “حكاية سحاقية”.

شارك في الفيلم ممثلون سوريون، وهو باللغة الإنكليزية؛ فالمخرج يعرف سلفًا أنْ لا حظوظ لعرض فيلم بهذه الحساسية على الجمهور السوري أو العربي، ومدركٌ أن وجهة فيلمه هي الغرب والمهرجانات.

وعن سبب خشيته من عرض الفيلم في مكان عربي، يجيب: “أنا شخصيًّا أمنع عرض الفيلم في البلدان العربية؛ لأنه ما من حماية للحرية الفكرية في البلدان العربية”.

وأكد دياب أنه يتوجه بهذا الفيلم إلى الغرب والمهرجانات، وعن الرسالة التي يهدف إلى إيصالها من خلال الفيلم قال: “أحببت أن أناقش قضية المثلية الجنسية في العالم عمومًا، وأن أصور المعاناة والأحاسيس الحقيقية لهذه الفئة من المجتمع. الفيلم يعكس قصة المثلية في أية منطقة في العالم، حتى المنطقة العربية”.

ويُتابع دياب حديثه عن الفيلم الذي كتب له السيناريو، قائلاً: “هو فيلم موسيقي درامي، يحكي عن شابتين سحاقيتين. لا مكان ولا زمان للفيلم. هو يعكس معاناتهما مع المجتمع والدين ومع نفسيهما”. وأضاف: “حاولنا في الفيلم تصوير الجانبين الحسي والإنساني للقضية”.

 

السابق
علاقة هرمونات الرجال بجاذبيتهم !!
التالي
وائل جسّار ينجو بأعجوبة!